رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

احتفالات واسعة للسودانيين في شوارع مصر بعد انتصارات الجيش السوداني على قوات الدعم السريع في الخرطوم

المصير

الأحد, 29 سبتمبر, 2024

11:09 ص

شهدت شوارع مصر، وخاصة في منطقة فيصل بمحافظة الجيزة، احتفالات حاشدة للسودانيين المقيمين في البلاد، تعبيراً عن فرحتهم بانتصارات الجيش السوداني على قوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم. 


وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر المئات من السودانيين وهم يرفعون الأعلام السودانية ويعبرون عن أملهم في استعادة الاستقرار في وطنهم، على أمل العودة إلى ديارهم وإعادة بناء بلدهم الذي تأثر بشدة من آثار الحرب.


جاءت هذه الاحتفالات تزامناً مع العملية العسكرية التي أطلقها الجيش السوداني ضد قوات الدعم السريع في مناطق عدة من الخرطوم، شملت وسط وغرب وجنوب المدينة. 


ووفقاً للتقارير، دارت معارك عنيفة في منطقة المقرن غرب العاصمة، حيث شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من محيط سلاح المدرعات جنوب الخرطوم.


كما كثفت الطائرات الحربية السودانية طلعاتها فوق أم درمان، وسط تقارير تفيد بتنفيذ غارات جوية على مقر استراتيجي في منطقة المقرن، والذي كانت قد سيطرت عليه قوات الدعم السريع في يونيو 2023.


واستمرت الاشتباكات في عدة مواقع حيوية، من بينها السوق العربي ومقر القيادة العامة للجيش وسلاح الإشارة. وأفادت تقارير بحدوث تبادل لإطلاق النار بين الجيش السوداني في شمال أم درمان وقوات الدعم السريع في شمال الخرطوم بحري.