رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

عراقجي يرد على بزشكيان : حزب الله قادر على الدفاع عن نفسه

المصير

الأربعاء, 25 سبتمبر, 2024

08:38 م

أكد وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، في تصريحاته الأخيرة، أن "حزب الله" يمتلك القدرة على تدمير قواعد ومستعمرات الكيان الإسرائيلي. 

واعتبر أن القوة الحقيقية لحزب الله تكمن في قدراته الذاتية والدعم الشعبي الذي يتمتع به.

كما أشار عراقجي إلى أهمية عدم الاستهانة بقدرة حزب الله على الدفاع عن لبنان ضد أي اعتداء، مشددًا على أن الهجوم الإسرائيلي على لبنان هو نتيجة للمأزق الذي يواجهه الكيان الصهيوني في غزة.

وفي سياق آخر، أكد عراقجي أن دعم المقاومة يأتي في مقدمة أولويات إيران، وأعرب عن رغبة بلاده في العودة إلى صيغة الاتفاق النووي التي تركز على السلمية في الأنشطة النووية ورفع العقوبات المفروضة على إيران


وقد قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أمس لشبكة "سي إن إن"، إن حزب الله "لا يمكنه البقاء بمفرده" في وجه إسرائيل.

وشدد في حديثه بالقول إنه "لا ينبغي أن نسمح بتحول لبنان إلى غزة أخرى"، مضيفا بأنه على العالم التحرك حتى لا يتفاقم الوضع إلى صراع إقليمي.

وقال بزشكيان: "حزب الله وحده لا يستطيع أن يقف في وجه دولة مسلحة تسليحا جيدا جدا ولديها القدرة على الوصول إلى أنظمة أسلحة تتفوق بكثير على أي شيء آخر. الآن، إذا كانت هناك حاجة، يجب على الدول الإسلامية عقد اجتماع من أجل صياغة رد فعل على ما يحدث".

وأشار: "لا يستطيع حزب الله أن يقف بمفرده ضد دولة تدافع عنها وتدعمها وتغذيها الدول الغربية والدول الأوروبية والولايات المتحدة الأميركية".