رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

من يحسم صراع القمة؟ موقعة نارية بين أرسنال ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

أيمن نادي الحنفي

الأحد, 22 سبتمبر, 2024

02:28 م

يستعد فريق مانشستر سيتي لمواجهة صعبة ومثيرة في مسيرته بالدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم، حيث يلتقي مساء اليوم الأحد مع أرسنال في قمة مباريات الجولة الخامسة، وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف على ملعب الاتحاد.

يدخل مانشستر سيتي حامل اللقب هذا اللقاء وهو يسعى لاستغلال ميزة اللعب على أرضه وبين جماهيره، لمواصلة انطلاقته المميزة في الدوري، حيث يطمح لتحقيق إنجاز تاريخي بأن يصبح أول فريق يحتفظ بلقب البطولة لخمسة مواسم متتالية.

حقق السيتي بداية قوية هذا الموسم، بعد فوزه في جميع مبارياته الأربع الأولى، متصدراً جدول ترتيب الدوري برصيد 12 نقطة، بعد انتصارات متتالية على كل من تشيلسي، إيبسويتش تاون، وست هام يونايتد، وبرينتفورد.


وشهدت تلك الانتصارات تألقا كبيرا للنجم النرويجي إيرلينج هالاند، الذي تمكن من تسجيل 9 أهداف في أربع مباريات فقط، ليتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، مواصلاً سعيه للاحتفاظ بجائزة الحذاء الذهبي للموسم الثالث على التوالي.

ورغم هذه البداية المثالية في الدوري، إلا أن مانشستر سيتي تعثر في دوري أبطال أوروبا بالتعادل السلبي مع إنتر ميلان، وهو اللقاء الذي شهد إصابة نجمه البلجيكي كيفن دي بروين، ما يضع بعض الشكوك حول جاهزيته في الفترة المقبلة.

في المقابل، يدخل أرسنال المواجهة وهو يسعى لتحقيق أول انتصار له على ملعب الاتحاد منذ أكثر من 7 سنوات، حيث يأمل في تعزيز فرصه بالمنافسة على لقب الدوري هذا الموسم.

ونجح أرسنال في تحقيق الفوز في ثلاث مباريات هذا الموسم، لكنه تعثر في مباراة بالتعادل مع برايتون، ليجمع 10 نقاط حتى الآن. ويغيب عن الفريق في هذه المواجهة نجمه مارتن أوديجارد بسبب الإصابة، بينما يعود ديكلان رايس بعد انتهاء فترة إيقافه.

يترقب عشاق الدوري الإنجليزي هذه المباراة النارية بين الفريقين، في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه كلا منهما، لتحديد من سيواصل التربع على قمة الدوري، ومن سينجح في التفوق في واحدة من أهم مباريات الموسم.