رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

إي إف چي هيرميس تُنهي إصدار سندات توريق بقيمة 1.4 مليار جنيه لصالح "بداية" للتمويل العقاري

أيمن نادي الحنفي

الأحد, 13 أكتوبر, 2024

10:59 ص

أعلنت اليوم "إي إف چي هيرميس"، بنك الاستثمار التابع لمجموعة إي إف چي القابضة والرائدة في أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نجاح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إتمام الإصدار الرابع لسندات توريق بقيمة 1.4 مليار جنيه لصالح شركة "بداية" للتمويل العقاري، التابعة لشركة "إي إف چي فاينانس". تُعد "بداية" أول شركة خدمات تمويل عقاري غير مصرفي رقمية في السوق المصري.

هذا الإصدار هو الثاني ضمن برنامج توريق بقيمة 3 مليارات جنيه، وقد تم التوريق لصالح شركة "كابيتال" للتوريق، التابعة لشركة "جي بي كابيتال".


4 شرائح متنوعة
تضمن الإصدار أربع شرائح بعائد متغير وفقًا للتصنيفات الائتمانية التالية:

الشريحة (A) بقيمة 63.7 مليون جنيه ومدتها 13 شهرًا، بتصنيف ائتماني (AA) من شركة MERIS.

الشريحة (B) بقيمة 353.9 مليون جنيه ومدتها 36 شهرًا، بتصنيف (A).

الشريحة (C) بقيمة 509.6 مليون جنيه ومدتها 60 شهرًا، بتصنيف (A-).

الشريحة (D) بقيمة 488.3 مليون جنيه ومدتها 81 شهرًا، بتصنيف (A-).


إي إف چي هيرميس تُعزز الشراكة مع "بداية" للنمو في سوق التمويل العقاري
أعرب طارق أبو جندية، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "بداية"، عن فخره بالنجاح المستمر للإصدارات السابقة، مؤكداً أن الدعم من إي إف چي هيرميس سيساهم في تعزيز قدرة الشركة على تحقيق النمو وتقديم خدمات استثنائية للعملاء.


كابيتال للتوريق تُعزز التعاون مع إي إف چي هيرميس في إدارة محفظة أوراق القبض
من جانبه، أعرب شريف تاوضروس، العضو المنتدب لشركة كابيتال للتوريق، عن سعادته بتعزيز الشراكة مع "إي إف چي هيرميس" من خلال هذا الإصدار، مؤكداً التزام الشركة بتقديم حلول مالية مبتكرة تلبي احتياجات السوق المتطورة.


نجاحات متتالية لـ إي إف چي هيرميس في إصدارات الدين بالمنطقة
من جهتها، صرحت مي حمدي، المدير التنفيذي لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في "إي إف چي هيرميس"، بأن الشركة حققت نجاحات مستمرة في العديد من الصفقات التي عززت مكانتها الرائدة في مختلف القطاعات، وأشارت إلى أن هذا الإصدار يعكس تطلعات المستثمرين للبناء على نجاح الإصدارات السابقة ونموذج عمل شركة "بداية" الابتكاري.

وأضافت أن الشراكة مع "جي بي كابيتال" في هذه الصفقة تأتي ضمن استراتيجية إي إف چي لتطوير نماذج الأعمال وتقديم حلول متكاملة لتعزيز التكامل بين الشركات التابعة للمجموعة.


استمرارية نجاحات إي إف چي هيرميس
تعد هذه الصفقة أحدث إضافة إلى سلسلة من إصدارات الدين التي أتمتها "إي إف چي هيرميس" في المنطقة، كان من بينها إصدار سندات قصيرة الأجل بقيمة 433 مليون جنيه لصالح "إي إف چي للحلول التمويلية" في يونيو الماضي، وإصدار سندات قصيرة الأجل غير مضمونة بقيمة 600 مليون جنيه لصالح "هيرميس للوساطة".


 مجموعة إي إف چي القابضة
تمتد عمليات مجموعة "إي إف چي" القابضة عبر ثماني دول في قارتين، ويعود تأسيسها إلى السوق المصري منذ أكثر من أربعة عقود. تضم المجموعة ثلاث وحدات رئيسية: بنك الاستثمار "إي إف چي هيرميس"، ومنصة التمويل غير المصرفي "إي إف چي فاينانس"، والبنك التجاري "نكست"، والتي ساهمت جميعها في تقديم باقة متكاملة من الخدمات المالية.


بداية: أول شركة تمويل عقاري غير مصرفي في مصر
تتميز "بداية" بكونها أول شركة تقدم حلول تمويل عقاري غير مصرفي عبر الوسائل الرقمية في مصر، مع برامج تمويلية مبتكرة وسريعة للمستفيدين سواء لشراء وحدات سكنية أو تجارية أو تمويل بضمان ممتلكاتهم. تأسست الشركة في عام 2019 كمشروع مشترك بين "إي إف چي فاينانس" و"جي بي كابيتال" ومجموعة طلعت مصطفى.