رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

اللبنانيه رنا ناصر تقدم حفل المهرجان الدولي للتعليم والثقافة IFEC

المصير

الجمعة, 11 أكتوبر, 2024

07:01 م

كتب أحمد حمدي 


وقع الاختيار على الإعلامية اللبنانية رنا ناصر لتقديم حفل المهرجان الدولي للتعليم والثقافة IFEC، وذلك مساء يوم االاثنين  الموافق 28 أكتوبر الجاري .


ويشهد الحفل حضور مشاهير الفن  والثقافة والإعلام والشخصيات العامة.

وقال  دكتور مروان خالد مؤسس المهرجان في تصريحات  صحفيه، نحن على أعتاب هذه اللحظة المهمة، حيث يجتمع نخبة من القادة، والمفكرين، والشباب من مختلف الدول في المهرجان الدولي للتعليم والثقافة
"مبادرة بداية" هي منصة للأمل والفرص، تمكّن الشباب من تطوير مهاراتهم، وتحقيق طموحاتهم، والمساهمة في بناء مجتمع قائم على المعرفة والإبداع.


 وبهذا، تكون الدولة قد قدمت للشباب الأداة التي يحتاجونها ليصبحوا جزءًا فاعلًا في بناء مستقبلهم ومستقبل أوطانهم


وقال  اللواء اركان حرب الدكتور محمد أنور الهمشري مدير المهرحان  ورئيس الهيئة الاستشارية لأكاديمية راست ايليت 
هذا الحدث المميز يعكس رؤيتنا المشتركة في تعزيز التعليم والثقافة كأدوات أساسية لتطوير المجتمعات، مبادرة بداية" هي خطوة ملموسة نحو دعم الشباب الطموح، حيث تقدم لهم الفرص اللازمة لتنمية مهاراتهم وتحقيق أحلامهم. 

هذه المبادرة تحت رعاية فخامة الرئيس، تمثل نقطة انطلاق نحو تحقيق تطلعات الشباب في أن يصبحوا قادة في مجالاتهم، وسفراء للإبداع والابتكار لذلك في إطار التزامنا بدعم جهود الدولة، تساهم الأكاديمية بفعالية في غرس قيم الولاء والانتماء لدى الشباب، وتنمية وعيهم بمخاطر حروب الجيل الرابع التي تستهدف زعزعة استقرار المجتمع، عبر برامج التوعية وورش العمل.


وأضاف اللواء مهندس دفاع جوي حسين كامل  مدير العلاقات العاممة للمهرحان ورئيس مدينة الضبعة سابقا ورئيس مجلس أمناء اكاديمية راست ايليت.

 
وأكد دكتور  وليد إبراهيم  المشرف العام على المهرجان إنه لشرف كبير اشرف على النسخة الثانية من المهرجان الدولي للتعليم والثقافة.  ليس فقط للاحتفال بالتعليم والثقافة، بل لتأكيد إيماننا العميق بأهمية هذه القيم في بناء المجتمعات، ودور الشباب في رسم مستقبل مشرق.


وأشار إلى أن التعليم هو الأساس الذي نرتكز عليه لبناء العقول القادرة على مواجهة تحديات العصر، بينما تساهم الثقافة والفنون في تعزيز الهويات والإبداع. 

وأكمل، من هنا، نحرص في هذا المهرجان على تقديم منصات لدعم تفاعل الشباب، وتشجيعهم على الابتكار والإبداع في مختلف المجالات كما نثمن الدور الكبير للدولة في دعم الشباب من خلال مبادرات رائدة مثل "مبادرة بداية"، التي تفتح لهم أبواب الفرص وتُمكّنهم من تحقيق طموحاتهم وتنمية ذاتهم

 
جدير بالذكر أن الدورة الأولى كانت تحت رعايه المركز الثقافي الروسي، وتم تكريم نجوم الفن والأعلام والثقافة منهم الفنانه القديرة سميرة عبد العزيز، المخرج حسام الدين صلاح، الفنان محسن محي الدين، الفنان نضال الشافعي، الفنان محمد رحيم، الفنانه دنيا عبد العزيز، الفنانه الفت عمر، الفنانه ميرنا وليد، الفنانه هيا فياض، الفنانه نيفين الكردي، المطرب حمدي بتشان، المطرب مجد القاسم، الاعلامى أحمد عبد العزيز، الاعلاميه ريهام الصيرفي ، راجل الأعمال هاني الشيخ، السيناريست أميره الزيات،  الاعلاميه صابرينا شريف، الكاتب نبيل عزقلاني.