رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

اليوم.. قرعة دوري الأبطال والكونفدرالية.. هل تجمع الأهلي وبيراميدز في مجموعة واحدة؟

أيمن نادي الحنفي

الإثنين, 7 أكتوبر, 2024

10:05 ص

تُقام اليوم، الإثنين، في الواحدة ظهرًا، مراسم قرعة دور المجموعات لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية لموسم 2024-2025 بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) في القاهرة.

يمثل مصر في دوري أبطال إفريقيا فريقا الأهلي، حامل اللقب، وبيراميدز، الذي يشارك للمرة الأولى بعد حصوله على المركز الثاني في الدوري الممتاز الموسم الماضي. 

أما في كأس الكونفدرالية، فيمثل مصر الزمالك، حامل لقب البطولة، إلى جانب المصري البورسعيدي.

وتأهل النادي الأهلي إلى دور المجموعات بعد تفوقه على جورماهيا الكيني في مباراتي الذهاب والإياب بنفس النتيجة 3-0. فيما حسم بيراميدز تأهله بعد الفوز على الجيش الرواندي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 4-2.

أما الزمالك، فقد بلغ دور المجموعات في الكونفدرالية بعد تجاوزه عقبة البوليس الكيني بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين، بينما تأهل المصري بعد فوزه على الهلال الليبي بركلات الترجيح 5-3 بعد انتهاء المباراتين بنتيجة 5-5.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم"كاف" عن تصنيف الأندية المتأهلة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، حيث جاء الأهلي في التصنيف الأول إلى جانب صن داونز الجنوب إفريقي، الترجي التونسي، ومازيمبي الكونغولي. 

أما بيراميدز، فقد حل في التصنيف الثاني مع الرجاء المغربي، يانج أفريكانز التنزاني، وشباب بلوزداد الجزائري.

وضم التصنيف الثالث الهلال السوداني، الجيش الملكي المغربي، ساجرادا الأنجولي، وأورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي. 

أما في التصنيف الرابع، فجاءت فرق مولودية الجزائر، دجوليبا المالي، مانيما يونيون الكونغولي، واستاد أبيدجان الإيفواري.

نظام القرعة في دوري أبطال إفريقيا يقضي بتقسيم الفرق الـ16 المتأهلة إلى 4 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة فريقًا من كل تصنيف.

 يتأهل المتصدر والوصيف من كل مجموعة إلى ربع النهائي، حيث تبدأ مرحلة الإقصاء وصولاً إلى النهائي.

اللوائح لا تمنع وقوع فريقين من نفس الدولة في مجموعة واحدة، مما يفتح الباب أمام احتمال تواجد الأهلي وبيراميدز في مجموعة واحدة.

يذكر أن الأهلي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا بـ12 لقبًا، آخرها في عام 2024 بعد فوزه على الوداد المغربي.

القرعة ستكون منقولة مباشرة عبر الحساب الرسمي لـ"كاف" على يوتيوب، بالإضافة إلى قناة beIN SPORTS NEWS HD.