رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

"إش إش" و"لام شمسية".. أبرز مسلسلات النساء في رمضان 2025

أسماء مدحت

الجمعة, 11 أكتوبر, 2024

09:58 ص

يشهد موسم دراما رمضان 2025 تنوعًا ملحوظًا في الأعمال الدرامية، مع تركيز واضح على الدراما النسائية والقضايا الاجتماعية الخاصة بالمرأة، فبعد نجاح العديد من الأعمال النسائية في المواسم السابقة، يبدو أن صناع الدراما يراهنون على استمرار هذا النجاح وتقديم أعمال أكثر تأثيرًا، وتشهد قائمة المسلسلات المقرر عرضها في رمضان المقبل أسماء لامعة من النجمات نرصدهن في التقرير التالي.

 

مي عمر «راقصة» في مسلسل إش إش

 

تشارك الفنانة مي عمر في دور مختلف، حيث تظهر كراقصة ضمن أحداث مسلسل "إش إش" الذي يضم عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: مي عمر، إدوارد، علاء مرسي، انتصار، ماجد المصري، هالة صدقي، شيماء سيف، دينا، إيهاب فهمي، طارق النهري وعدد آخر من النجوم، والمسلسل من إخراج محمد سامي.

 

أمينة خليل تحارب «تحرش الأطفال» في مسلسل لام شمسية

 

تعاقدت مؤخرا الفنانة أمينة خليل على بطولة أحدث أعمالها الدرامية مسلسل “لام شمسية”، المقرر عرضة في موسم دراما رمضان المقبل 2025، ويناقش العمل إحدى القضايا الهامة التي تهدد المجتمع وهي جرائم التحرش التي يتعرض لها الأطفال في الأماكن المختلفة بينها بعض المدارس، والشوارع، والبحث عن الأسباب المسؤولة التي أدت لهذه الظاهرة السيئة التي تهدد المجتمع والأسرة في إطار اجتماعي تشويقي، ويشارك في البطولة أمينة خليل، ومحمد شاهين, وآخرون، وهو من تأليف مريم ناعوم ومن إخراج كريم الشناوي.

 

دنيا سمير غانم «عايشة الدور»

 

حجزت الفنانة دنيا سمير غانم، مقعدها في رمضان 2025 بمسلسل «عايشة الدور» الذي يتكون من 15 حلقة، إذ تدور قصته في إطار اجتماعي تشويقي، ولم يتم اختيار باقي أبطال العمل حتى الأن، ومن تأليف وإخراج أحمد الجندي.

 

ريهام حجاج في «كنترول» بـ15 حلقة فقط لأول مرة

 

تخوض الفنانة ريهام حجاج السباق الرمضاني بمسلسل كنترول، من تأليف أيمن سلامة، وإخراج أحمد صالح، ويعقد المخرج عدة جلسات عمل للاستقرار على اختيار الممثلين والتفاصيل الأخرى تمهيدًا لبدء التصوير خلال الشهر المقبل على أقصى تقدير، ومن المقرر أن تقدم ريهام حجاج مسلسلها الرمضاني الجديد في 15 حلقة.

 

حنان مطاوع تقدم دراما اجتماعية في «حياة أو موت»

 

وتشارك الفنانة حنان مطاوع في مسلسل درامي اجتماعي "حياة أو موت" المكون من 15 حلقة، ويشارك فيه إلى جانبها وأحمد الرافعي ومحمد علي رزق ورنا رئيس وسلوى عثمان، تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج هاني حمدي، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي

 

ياسمين صبري تثبت عكسية «ضل راجل ولا ضل حيطة»

 

مسلسل "الأميرة- ضل الحيطة" أحداثه مأخوذة من قصة حقيقية وتعاني ياسمين صبري من مشكلات مع زوجها، والمسلسل سيناريو وحوار محمد سيد بشير وإخراج إبراهيم فخر، ومن بطولة ياسمين صبري، ثراء جبيل، أحمد فؤاد سليم، وسلوى عثمان، عابد عناني، غفران محمد، وجارٍ التعاقد مع باقي الفنانين المشاركين في البطولة ومقرر عرضه في موسم دراما رمضان 2025.

 

روچينا طلقة الموسم

 

تشارك الفنانة روجينا في دراما رمضان 2025 من خلال مسلسل لم يستقر صناعه على اسمه، موضحة في تصريحات سابقة لها أن العمل يناقش قضية تمس المرأة، وتمتد أحداثه على مدى 30 حلقة.

 

وقالت روجينا عن مسلسلها: "موضوع المسلسل حلم حياتي وقضية حياتي، ومش قضيتي أنا بس، قضية كل امرأة في الوطن العربي، وأعتقد لو ربنا وفقني وعملت المشروع ده بناتي بعد عمر طويل هيقولوا شكرا يا أمي إنك عملتي حاجة للستات بالشكل ده، المسلسل طلقة هتقلب الدنيا".