رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تأجيل محاكمة خلية داعش كرداسة الثانية لـ23 نوفمبر المقبل

أيمن نادي الحنفي

الثلاثاء, 24 سبتمبر, 2024

01:32 م

أجلت الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة جنايات بدر، اليوم، محاكمة 13 متهماً في القضية رقم 16663 لسنة 2023 جنايات كرداسة، والمقيدة برقم 383 لسنة 2023 جنايات أمن الدولة العليا، والمعروفة إعلامياً بـ"خلية داعش كرداسة الثانية"، لجلسة 23 نوفمبر المقبل، وذلك للاطلاع على القضية وتقديم المستندات اللازمة.

ترأس الجلسة المستشار وجدي عبد المنعم، وعضوية المستشارين وائل عمران وضياء عامر، فيما تولى أمانة السر محمد هلال.

ووفقاً لأمر الإحالة، اتهم المتهم الأول بتأسيس جماعة إرهابية تهدف إلى الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وتعطيل القوانين، والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي. 

بينما انضم المتهمون من الثاني إلى الثالث عشر لتلك الجماعة الإرهابية مع علمهم الكامل بأهدافها، فيما تلقى المتهمون من الأول إلى السادس تدريبات لتحقيق تلك الأغراض.

كما اتهم المتهمون من الأول إلى الخامس والتاسع بتمويل الجماعة الإرهابية بالأموال والأسلحة والذخائر، إضافة إلى توفير الملاذات الآمنة لأعضائها. كما قام المتهمون الثاني إلى الخامس بجمع المواد اللازمة لتصنيع المتفجرات والمفرقعات، وتدربوا على استخدامها في عمليات تستهدف الأمن العام والمنشآت الحيوية.

وأكد أمر الإحالة أن المتهمين شاركوا في تصنيع وحيازة مواد مفرقعة، بما فيها "ثلاثي تيتروتولوين" و"حمض البكريك" و"نترات البوتاسيوم"، واستخدموها دون ترخيص، بهدف تنفيذ هجمات تستهدف الأمن الوطني والمساس بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

كما رصد المتهمون الثاني والثالث والخامس مواقع حيوية بالقاهرة والجيزة لاستهدافها بعمليات إرهابية، ضمن مخططهم لزعزعة الأمن والاستقرار في البلاد.