رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بدوي: قطاع البترول يعزز بيئة استثمارية مواتية للشركاء ويطور منظومة العمل

المصير

الثلاثاء, 24 سبتمبر, 2024

04:20 م

أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع البترول يسعى بشكل دائم لدعم وتهيئة بيئة استثمارية مواتية للشركاء ومنظومة العمل في مجال النفط والغاز، بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من الموارد البترولية والغازية في مصر. 




وأوضح بدوي أن هذا يتم ترجمته من خلال العمل على عدة محاور متوازية، تشمل تقديم حوافز جديدة، وتطبيق حلول عملية لسداد المستحقات، مع ضمان انتظام سدادها.




جاءت تصريحات الوزير خلال افتتاح ورشة العمل التي نظمتها بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج (EUG) اليوم، بهدف الترويج للمزايدة العالمية التي طرحتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، والتي تشمل 12 قطاعاً برياً وبحرياً للبحث والاستكشاف عن الغاز الطبيعي في البحر المتوسط ودلتا النيل.




الورشة التي أقيمت تحت عنوان "اكتشاف إمكانات البحر المتوسط"، شهدت مشاركة أكثر من 25 شركة عالمية ومصرية متخصصة في مجال البحث والاستكشاف، وحضور عدد من قيادات قطاع البترول.




وفي كلمته، رحب المهندس كريم بدوي بالشركات المشاركة، مؤكداً أهمية هذه الورشة في التواصل المباشر مع الشركات لاستعراض الفرص والمناطق المطروحة بشكل يعكس جودتها الاستثمارية. 




وأعرب عن أمله في أن تسهم ورشة العمل في دعم القرارات الاستثمارية للشركات المهتمة، وجذب المزيد من الاستثمارات إلى قطاع البحث والاستكشاف عن الغاز الطبيعي في مصر.