رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

إيران تحظر «البيجر» على رحلاتها لبيروت.. خطوة احترازية أم تهديد إسرائيلي جديد؟

المصير

الأحد, 22 سبتمبر, 2024

11:33 ص

أفادت تقارير إعلامية بأن الخطوط الجوية الإيرانية قررت حظر حمل أجهزة "البيجر" وأجهزة الاتصالات اللاسلكية على متن رحلاتها المتجهة من طهران إلى بيروت، بما في ذلك الشحنات والأمتعة التي تمر عبر مطار "رفيق الحريري" في العاصمة اللبنانية.


هذه الخطوة تأتي في ظل التصعيد الأخير بين إسرائيل وحزب الله، حيث تعتبر إيران الداعم الرئيسي للحزب اللبناني الذي تعرض في الأيام الأخيرة لضربات جوية أدت إلى مقتل عدد من قادته وعناصره. 


هذه الضربات التي وُصفت بأنها الأكثر قسوة منذ بدء "حرب المشاغلة" بين حزب الله وإسرائيل، شملت تفجيرات طالت أفرادًا يحملون أجهزة "البيجر" في عدة مناطق بلبنان.


في رد مباشر على هذه الهجمات، أعلنت جماعة حزب الله، الأحد، أنها قصفت مجمعات الصناعات العسكرية لشركة "رفائيل" الإسرائيلية المتخصصة في تجهيزات الوسائل الإلكترونية في شمال حيفا بعشرات الصواريخ، إلى جانب قصف قاعدة ومطار "رامات ديفيد" الإسرائيلي بعشرات الصواريخ من طراز "فادي 1" و"فادي 2".


الهجمات أدت إلى إصابة عدد من الإسرائيليين بجروح طفيفة في مناطق كريات والجليل الأسفل، وفقًا لتقارير صحفية إسرائيلية، فيما تواصل التوترات الأمنية ارتفاعها في المنطقة مع تصاعد وتيرة الضربات المتبادلة.