رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وزير قطاع الأعمال يتابع مستجدات تطوير قطاع الأدوية ويوجه بسرعة إنجاز المشروعات

المصير

الأربعاء, 25 سبتمبر, 2024

01:26 م

اجتمع المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، مع الرؤساء التنفيذيين للشركات القابضة التابعة، بحضور قيادات الوزارة، في إطار لقاءات المتابعة الدورية لمعدلات الأداء ومشروعات الفرص الاستثمارية.



تضمن اللقاء مناقشة عدة موضوعات، منها تطوير شركات الأدوية التابعة ومشروعات التوافق مع ممارسات التصنيع الحديثة، بالإضافة إلى بحث موقف الشراكة في بعض خطوط الإنتاج والفرص الاستثمارية.

 كما تم تناول مشروعات زيادة الطاقة الإنتاجية لمجمع الألومنيوم في نجع حمادي، بما في ذلك إدخال منتجات جديدة والتوجه نحو استخدام الطاقة النظيفة من خلال إقامة محطة شمسية.

وتم استعراض المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج، حيث تم تناول الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة وتأهيل المصانع القائمة، بالإضافة إلى المشروعات التوسعية في صناعة الأسمدة بالشركات التابعة. كما تم بحث مجالات الشراكة المتاحة والمشروعات الفندقية والسكنية.

جهود الوزارة في النهوض بالقطاعات الصناعية

وأكد المهندس محمد شيمي على مساعي الوزارة الجادة في إطار استراتيجية العمل وخططها التنفيذية للنهوض بالقطاعات الصناعية والإنتاجية والخدمية، مشدداً على أهمية حسن استغلال وإدارة الأصول وتنميتها، وتشجيع الاستثمارات الأجنبية والمحلية في ظل وجود فرص استثمارية واعدة.


وأشار شيمي إلى ضرورة رفع معدلات الإنتاج والكفاءة التشغيلية للمصانع وزيادة قدرتها التنافسية، بالإضافة إلى استغلال الموارد المتاحة بأقصى طاقة. وشدد على أهمية وضع خطط واضحة لاستثمار الأصول وتعظيم عوائدها، وتطوير نظم العمل والإدارة، وتعزيز الحوكمة وتنمية الموارد البشرية. 

كما أكد الوزير على المتابعة المستمرة لتنفيذ خطط العمل والمشروعات، والالتزام بالجداول الزمنية المحددة، وتسريع خطوات تطبيق نظام تخطيط موارد الشركات "ERP"، والعمل على تطوير المنتجات والارتقاء بمستوى الخدمات وفق أعلى معايير الجودة.