رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

آي صاغة: أسعار الذهب تواصل الصعود.. هل تحسم قرارات البنك المركزي مصير الفائدة غدًا؟

أيمن نادي الحنفي

الأربعاء, 16 أكتوبر, 2024

02:54 م

شهدت أسعار الذهب في الأسواق المحلية ارتفاعًا ملحوظًا اليوم الأربعاء، متأثرة بارتفاع الأوقية في البورصة العالمية التي تقترب من أعلى مستوياتها، على الرغم من صعود الدولار.

 هذا التوجه يأتي بالتزامن مع تراجع عائدات سندات الخزانة الأمريكية، وتزايد التوقعات حول خفض أسعار الفائدة، بالإضافة إلى تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط.

وصرح المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة "آي صاغة" لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، بأن أسعار الذهب في السوق المحلية ارتفعت بقيمة 20 جنيهًا مقارنة بأسعار أمس، ليصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 3625 جنيهًا، بينما ارتفعت الأوقية بنحو 15 دولارًا لتسجل 2677 دولارًا.

 وأوضح إمبابي أن جرام الذهب عيار 24 بلغ 4143 جنيهًا، وعيار 18 وصل إلى 3107 جنيهات، في حين بلغ سعر الجنيه الذهب 29000 جنيه.

وأشار إمبابي إلى أن ارتفاع الطلب في السوق المحلي أدى إلى زيادة الأسعار بنحو 25 جنيهًا عن الأسعار العالمية، مؤكدا ن السوق يترقب بفارغ الصبر قرار البنك المركزي المصري غدًا حول مصير أسعار الفائدة، بعد أن قرر تثبيتها في اجتماعه السابق.

وأضاف إمبابي أن تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، وتراجع عائدات السندات الأمريكية، بجانب زيادة التوقعات بخفض أسعار الفائدة، كانت من العوامل الرئيسية وراء ارتفاع أسعار الذهب عالميًا.