رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

باسل رحمي: جهود مكثفة لتنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" بمناسبة انتصارات أكتوبر

أيمن نادي الحنفي

الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024

12:43 م

أكد باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، التزام الجهاز بالمشاركة الفعالة في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي تركز على الاستثمار في رأس المال البشري. 


وأوضح رحمي أن الجهاز يقدم مجموعة من الخدمات التي تهدف إلى تأهيل الشباب وتهيئتهم لسوق العمل، سواء من خلال التدريب أو دعم إنشاء مشروعات صغيرة، بالإضافة إلى تطوير المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال التمويلات والدعم الفني والتسويق.


وخلال حديثه بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، أشار رحمي إلى أن الجهاز يسعى إلى دعم البرامج التنموية في المناطق التي تستهدف الحكومة تعزيز معدلات التنمية فيها، خصوصًا في سيناء ومحافظات محور قناة السويس.


وأضاف رحمي أن الجهاز وضع خطة عمل واضحة لتعزيز الخدمات التمويلية والفنية في شبه جزيرة سيناء ومحافظات ومدن قناة السويس.


ويعمل الجهاز على تنفيذ فعاليات متنوعة خلال شهر أكتوبر، تشمل تنظيم ندوات تعريفية حول الحوافز والتيسيرات الواردة في قانون تنمية المشروعات 152/2020، مما يساعد أصحاب المشروعات الصغيرة على الاستفادة من هذه التيسيرات.


كما أشار إلى تكثيف زيارات المشروعات القائمة لتسويق الخدمات الفنية، وتعزيز جهود توفيق أوضاع المشروعات في القطاع غير الرسمي، بالإضافة إلى تنظيم فعاليات لتمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا، وعقد دورات تدريبية معتمدة من منظمة العمل الدولية لتشجيع الشباب على دخول مجال العمل الحر.


وأوضح رحمي أن تعزيز التنسيق مع الشركاء المحليين يعد أولوية للجهاز، حيث ستعمل فروع الجهاز في مختلف المحافظات خلال شهر أكتوبر على تنظيم معارض متخصصة، خاصة في الحرف اليدوية والتراثية التي تشتهر بها سيناء، بالإضافة إلى تكثيف المتابعة لتقديم الخدمات للمناطق الصناعية في محافظات القناة.


ووجه رحمي دعوة للمواطنين في محافظات شمال وجنوب سيناء وبورسعيد والإسماعيلية والسويس للتوجه إلى فروع الجهاز، والتعرف على الخدمات المالية والفنية المتاحة لمساعدتهم على بدء مشروعات جديدة أو التوسع في مشروعاتهم القائمة.