رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

البنك التجاري الدولي وصندوق التنمية الحضرية يوقعان بروتوكول تعاون لتمويل شراء الوحدات السكنية

المصير

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024

03:04 م

أعلن البنك التجاري الدولي – مصر (CIB) وصندوق التنمية الحضرية عن توقيع بروتوكول تعاون مشترك، يهدف إلى توفير قروض تمويل عقاري للعملاء الراغبين في شراء الوحدات السكنية التابعة للصندوق.

 يأتي هذا التعاون في إطار دعم جهود الحكومة المصرية والبنك المركزي لتحفيز سوق العقارات وتوفير وحدات سكنية مناسبة لجميع شرائح المجتمع، وذلك ضمن مشروع التطوير العمراني بعواصم المحافظات والمدن الكبرى.

وأوضح رشوان حمادي، الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية والشمول المالي بالبنك، أهمية هذه المبادرة التي تأتي ضمن جهود الدولة بالتعاون مع البنك المركزي المصري لإنعاش التمويل العقاري، مشيرًا إلى طرح عدة مبادرات بفائدة مدعمة وإجراء تعديلات على قوانين الإسكان لتعزيز إمكانية الوصول لجميع الفئات.

من جانبه، أكد المهندس خالد صديق على أهمية الاستعانة بالقطاع المصرفي في تنفيذ استراتيجية الصندوق المستقبلية، والتي تشمل إنشاء نصف مليون وحدة سكنية.

 ويهدف الصندوق إلى تقديم سكن حضاري مناسب لكل المصريين، مما سيساهم في دعم الاقتصاد المصري وخلق فرص عمل جديدة.



وبموجب هذا التعاون، سيتمكن المواطنون من الحصول على قروض تمويل عقاري بفائدة تبدأ من 3% مع فترة سداد تصل إلى 30 عامًا للوحدات المشمولة في مبادرات البنك المركزي. كما يمكن للمواطنين الحصول على قروض تصل إلى 15 عامًا بأسعار تنافسية للوحدات التي لا تشملها المبادرات.


تعتبر هذه الأهداف بداية لمرحلة جديدة من التعاون بين البنك وصندوق التنمية الحضرية، حيث يسعى الطرفان إلى تطوير حلول تمويل تلبي احتياجات المواطنين وتساهم في تحسين السوق العقاري في مصر.