رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

اعتماد نتائج اعمال الشركة العامة للبترول عن العام المالى 2024/2023

أيمن نادي الحنفي

الأحد, 13 أكتوبر, 2024

01:12 م

تراس المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية اجتماع الجمعية العامة للشركة العامة للبترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالى 2024/2023.

وأكد المهندس كريم بدوى على عراقة الشركة العامة للبترول ككيان وطني إنتاجها خالص للدولة ، مشيدا بجهود العاملين فى زيادة إنتاج الشركة خاصة من الحقول المتقادمة باستخدام التكنولوجيا الحديثة وهو ما جعل الشركة تتبوأ هذه المكانة بين شركات إنتاج الزيت الخام فى مصر ، لافتاً إلى استمرار الوزارة في دعم الشركة العامة لزيادة اعمالها فى مجال البحث والاستكشاف لتحقيق اكتشافات جديدة لزيادة   معدلات الإنتاج لتساهم فى استدامة توفير احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية وتقليل الفاتورة الاستيرادية من تلك المنتجات.

وأضاف بدوى أن الشركة العامة للبترول تتميز بكوادرها الشبابية والنسائية أصحاب الكفاءات التى لا تدخر جهداً لزيادة معدلات إنتاج الشركة وتعمل بروح الفريق الواحد.

ووجه بدوى بأهمية دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروعات الجديدة والامكانيات المالية والتسهيلات المتاحة لتحديد الأولويات قبل تنفيذ تلك المشروعات.

واشاد وزير البترول بالنتائج التي حققتها الشركة فى مجالات تحسين كفاءة الطاقة ومشروعات التوافق البيئى وتقليل الانبعاثات ومجالات السلامة والصحة المهنية، لافتاً إلى ان هذه المشروعات تأتى على رأس أولويات استراتيجية عمل الوزارة لما لها من مردود إيجابي في جذب الاستثمارات في قطاع البترول.

 كما أشاد بدوى بالدور المهم الذى تقوم بها الشركة العامة للبترول للاهالى القاطنين فى محيط مناطق عملها المختلفة سواء خدمات صحية او تعليمية او غيرها من الخدمات التى تأتى ضمن مسؤوليتها المجتمعية