رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

خبراء المنظمات التمويلية يؤكدون ضرورة إزالة التحديات التي تعيق مشاريع الوقود الأخضر وتوفير الطاقة للدول النامية

ادم صالح

الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024

02:45 م

أكد عدد من الوزراء وخبراء المنظمات التمويلية أهمية تحالف قادة العالم والحكومات بجانب المؤسسات المالية والقطاع الخاص من جميع أنحاء العالم لتخطي التحديات العالمية الراهنة، والعمل على تسريع الجهود المبذولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وضمان الاستدامة والنمو لجميع الشعوب.

وأشاد الخبراء خلال المشاركة بمؤتمر هامبورج للاستدامة والذي انعقد تحت عنوان "معًا نساهم في ضمان تحقيق التنمية المستدامة لجميع الشعوب" على مدار يومين وشارك فيه وزير البترول المصري المهندس كريم بدوى على أهمية دور القطاع الخاص وضرورة التكاتف مع الحكومات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكد المشاركون من الخبراء والمختصين ضرورة تعزيز الشراكات والعمل الجماعي لإزالة التحديات التي تحول دون تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، ومناقشة الموضوعات المتعلقة بالخطط المستقبلية لكيفية تحقيق التحول الطاقي الآمن مع ضمان توافر الطاقة لجميع الشعوب وخاصة في الدول النامية.

وقد شارك وزير البترول ورانيا المشاط وزيرة التخطيط في جلسة تستهدف تعزيز التعاون بين البنوك التنموية المتعددة الأطراف" بمشاركة رئيس البنك الدولي ورئيس بنك التنمية للبلدان الأمريكية، حيث تحدث الوزراء على الدور الذي تبذله مصر في التعاون مع البنوك التنموية المتعددة الأطراف لتخطي التحديات العالمية وتوفير رأس مال إضافي لتحقيق أهداف المشروعات التنموية.

واستعرض الوزير خلال كلمته أمام المؤتمر جهود الحكومة المصرية لتحفيز استثمارات الهيدروجين كمصدر واعد للطاقة منخفضة الكربون، لافتًا إلى أهم المشروعات للحكومة المصرية في هذا المجال باستغلال المزايا المتاحة عبر أنشطة سلسلة القيمة لصناعة الهيدروجين في مصر، مع الموقع الجغرافي الاستراتيجي، ووفرة مصادر الطاقة المتجددة، والبنية التحتية القوية المتطورة.

null