رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

في نسختها الثانية عشر.. اختتام سباقات كأس رئيس دولة الإمارات للخيول بالقاهرة

ادم صالح

الأحد, 20 أكتوبر, 2024

04:09 م

اختتمت بطولة سباقات كأس رئيس دولة الإمارات للخيول العربية الأصيلة في نسختها الثانية عشر، والتي أقيمت في مضمار سباق الخيل بنادي الجزيرة الرياضي، ضمن سباقات النسخة الحادية والثلاثين للكأس. 


وكانت النسخة الثانية عشر من البطولة انطلقت بمشاركة 55 متسابق لتمثيل نخبة الجياد العربية الأصيلة من سلسلة سباقات كأس رئيس دولة الإمارات العربية للخيول وذلك بتنظيم وإشراف الهيئة العليا لسباق الخيل. 


وضمت البطولة ستة أشواط بمسافة 1400 متر، وسط مشاركة 55 خيلا تمثل نخبة الجياد المصرية والتي تأتي لتأكيد مكانة وأهمية مصر في أجندة السباقات الدولية للكأس، وهذا يؤكد ثمرة العلاقة التاريخية والمزدهرة بين مصر والإمارات.


وحضر ختام البطولة كل من الدكتور أشرف البجيرمي رئيس قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة نائبا عن الوزير الدكتور أشرف صبحي، والسفير صالح جمعة السعدي نائب سفير الإمارات بالقاهرة وفيلكس سرحان رئيس الهيئة العليا لسباق الخيل. 


وفي نفس السياق، قال سعيد المهيري ممثل مجلس الإمارات الرياضي الأعلى إن استمرارية هذا الهدف وتطويرة كل عام دليل على الاهتمام بالخيول العربية الأصيلة بدعم من الشيخ منصور بن زايد للحفاظ على استمرارية هذا الحدث وحرصه على تطويره في جمهورية مصر العربية.


كما أكد أحمد إبراهيم المدير التنفيذي للهيئة العليا لسباق الخيل العربي أن، استضافة مصر لهذا البطولة أمر هام جدا لأننا نمتلك المقومات، والهدف منها تأهيل الخيول وتجهيزة للمحافل الكبرى.


يذكر أن تم انطلاق النسخة الأولى لبطولة كأس رئيس دولة الإمارات للخيول العربية الأصيلة في عام 1994، وذلك حرصا منه على إبراز أهمية الخيول والاحتفاء بها على الصعيدين المحلي والعالمي.