رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تكليف المهندسة ريهام علفة رئيسا لشركة الإسكندرية للبترول

المصير

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024

08:44 م

في إطار رؤية وزارة البترول والثروة المعدنية وحرصها على الاستثمار في الثروة البشرية، تسعى الوزارة إلى تحديث قطاع البترول المصري بما يتماشى مع استراتيجية مصر 2030، مع التركيز على تطوير الأنشطة المختلفة في القطاع، خصوصًا في مجال الموارد البشرية. تعتبر الوزارة أن تطوير الكفاءات البشرية عنصرًا أساسيًا في تحقيق التنمية المستدامة، وتؤكد على الدور الحيوي والفعال للمرأة في صناعة البترول كشريك أساسي في التقدم والتطوير.

أصدر المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، قرارًا بتكليف ريهام محمد سيد أحمد علفة رئيسًا لمجلس إدارة شركة الإسكندرية للبترول، اعتبارًا من 21 نوفمبر 2024. وستكون الفترة من تاريخ صدور القرار وحتى 20 نوفمبر 2024 فترة تسليم وتسلم مع الكيميائي علاء الدين محمد أمين عيد.

null


المهندسة ريهام محمد حصلت على بكالوريوس في الهندسة (تخصص كيمياء) من جامعة الإسكندرية عام 1997، ثم عملت معيدة في نفس القسم لمدة عامين. في عام 2001، انضمت إلى شركة العامرية لتكرير البترول، حيث تولت منصب مدير عام الإدارة العامة لتخطيط الإنتاج، وعضو مجلس إدارة الشركة منذ عام 2019.

وفي عام 2024، تولت منصب مساعد الإنتاج بشركة إيلاب، حيث أشرفت على العديد من المشروعات والبرامج المهمة، بما في ذلك نظام ERP الخاص بالإنتاج، ونظام البرمجة الخطية، ونظام القياس الرقمي للمستودعات، ومشروع ربط نظام SCADA، وإحلال وتجديد الخطوط والمستودعات.

تجسد هذه الخطوة التزام الوزارة بتمكين المرأة في مجال البترول وتقديرها لمساهماتها في دفع القطاع نحو الأمام