رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

إجراء أول عمليات جراحية للمخ والأعصاب في مستشفى الخانكة التخصصي

المصير

الأربعاء, 2 أكتوبر, 2024

05:35 م

شهد مستشفى الخانكة التخصصي إنجازاً مهماً في تاريخه الطبي، حيث أجرى فريق جراحة المخ والأعصاب أولى العمليات الجراحية المعقدة بحضور مدير عام المستشفى، الدكتور السيد سليمان. جاء هذا الإنجاز كتتويج للجهود المستمرة في تحسين الخدمات الصحية المقدمة في المستشفى.

العمليات الجراحية
قامت الفرق الطبية المتخصصة بإجراء عمليتين ناجحتين لعلاج كسور في الفقرات القطنية. العملية الأولى كانت لسيدة تبلغ من العمر 37 عاماً، كانت تعاني من كسر حاد في الفقرات القطنية. تم تثبيت الكسر باستخدام شرائح ومسامير معدنية، وأُجريت العملية تحت إشراف فريق متخصص بقيادة الأستاذ الدكتور محمد حسن*، رئيس أقسام جراحة المخ والأعصاب بجامعة الأزهر واستشاري في مستشفى الخانكة، الدكتور أحمد حسن الحامولي*، استشاري جراحة المخ والأعصاب ورئيس قسم الجراحة في المستشفى.

العملية الثانية كانت لشاب يبلغ من العمر 23 عاماً، يعاني من نفس الحالة. نجح الفريق الطبي في إجراء عملية تثبيت الكسر باستخدام الشرائح والمسامير، وتمت العمليتان بمشاركة الدكتور *ياسر فخري*، طبيب مقيم في قسم جراحة المخ والأعصاب.

وبفضل الجهود المبذولة، تماثل المريضان للشفاء وباتا في حالة جيدة بعد الجراحة.

شكر وتقدير للفرق الطبية
أعربت إدارة المستشفى عن شكرها وتقديرها الكبير لفريق العمليات بقيادة الدكتور *محمود فرج، مدير العمليات الجراحية، وللدكتور **عيسى حامد*، رئيس قسم التخدير واستشاري التخدير، بالإضافة إلى الطاقم المعاون من الأطباء:
- الدكتور *عبدالله سعد*.
- الدكتور *أحمد مجدي*.
- الدكتور *أحمد رفعت*.

كما تم توجيه الشكر العميق لطاقم التمريض المشارك في العمليات، ومنهم:
- الممرضة *صفاء سواح*
- الممرضة *عبلة محمود*
- الفني *علي محمود*
- الفني *أحمد لبيب*

هذا الإنجاز الطبي يضاف إلى سجل مستشفى الخانكة التخصصي، الذي يسعى لتقديم أفضل الخدمات الطبية المتخصصة، ويسهم في تطوير الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.