رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

شعبة حراسة المنشآت ونقل الأموال تبحث عن فتح أسواق جديدة لتطوير القطاع

المصير

الخميس, 19 سبتمبر, 2024

03:15 م

عقدت شُعبة شركات حراسة المنشآت ونقل الأموال بغرفة القاهرة التجارية اجتماعًا لبحث سبل فتح أسواق جديدة لتطوير وتنمية هذا القطاع، بما يتماشى مع التطورات العالمية الحديثة. وقد ترأس الاجتماع الدكتور محمد منظور، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة.


وأكدت الشعبة أنها تعد مذكرة تتضمن مقترحات تنظيمية وتهدف إلى فتح أسواق جديدة للشركات العاملة في هذا القطاع، سيتم رفعها إلى رئيس غرفة القاهرة، أيمن العشري، خلال الأيام المقبلة.


خلال الاجتماع، ناقش الأعضاء آراءهم حول سبل التطوير وفتح الأسواق الجديدة، كما تم الاتفاق على إعداد مذكرة شاملة بالتوصيات لعرضها على الجهات المعنية عبر الغرفة، بهدف تنمية القطاع بما يتوافق مع متطلبات العصر الحديث.


ومن بين المقترحات التي طرحتها الشعبة، توفير معايير موحدة للجودة في قطاع الأمن، وتقديم توصية بتعاقد المنشآت الصناعية والسياحية والتعليمية الخاصة مع شركات حراسة متخصصة لضمان تأمينها بالشكل المناسب.


وأشار الدكتور محمد منظور إلى أن أهمية هذا القطاع من الناحيتين الاقتصادية والمجتمعية تتطلب وضع مقترحات غير تقليدية لتحقيق التطوير والتنمية، مؤكدًا على أهمية التنسيق مع الجهات المعنية لتحقيق المصلحة العامة، خصوصًا في ظل وجود حكومة جديدة تسعى للتركيز على الملفات الاقتصادية والمجتمعية.


بدوره، أوضح وائل البسيوني، نائب رئيس الشعبة، أن الشعبة تقوم حاليًا بدراسة كافة الآراء والمقترحات المقدمة من الأعضاء والجمعية العمومية، لاختيار الأفضل منها ووضعها في خطة عمل تتناسب مع الأولويات والمتطلبات العصرية لتطوير القطاع.