رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

إبراهيم عيسى: إيران تعيش كل القيم الظلامية ولم تفعل شيئا للقضية الفلسطينية

المصير

الأربعاء, 25 سبتمبر, 2024

10:03 م

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن إيران تعيش وتشهد كل القيم الظلامية المعتمة وتطبقه في سياستها، موضحًا أن إيران لم تفعل شيئا للقضية الفلسطينية ولا يجوز التعامل معها بصفتها الدولة الوحيدة المساندة لفلسطين والشعب الفلسطيني.

وأضاف إبراهيم عيسى، خلال برنامجه،  أن الشيء الوحيد الذي يجعل أحد يؤيد بها إيران إما أن تكون قفاز في يد إيران أو شراب في رجل إيران"، مؤكدا أن إيران دولة دينية مثل إسرائيل وتعيش على إعدام المعارضة والمظاهرات تشهد قمع وقتل، فضلا عن إجبار السيدات على ارتداء الحجاب.

وتابع: "على العكس من إيران، تعيش السعودية ثورة فكرية وتراجع فكر الوهابية وبها حالة انتصار للمرأة وإحياء للفن والثقافة والترفيهية في الفترات الأخيرة، مؤكدا أن النظام السعودي يصنع تحول لانتصار للقيم العصرية والإسلامي الوسطي والحداثة.


كما أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن حركة حماس فصيل غير وطني وغير عربي، قائلا: "أدعي أن حماس فصيل غير فلسطيني، ليسوا فلسطينيين القضية والكفاح، حركة حماس تسعى لعودة الخلافة الإسلامية".

وأضاف، أن إسرائيل دولة توسعية واليمين الإسرائيلي توسعي بامتياز، منوهًا بأن الإسلاميين من رأيهم زوال إسرائيل، موضحا أن الخبر السيء أن إسرائيل لم تتوسع إلا في عصر الرئيس الراحل جمال عبدالناصر وحصلت على الضفة الغربية والقدس الشرقية ومن ثم احتلال سيناء وضم الجولان.

وأوضح إبراهيم عيسى، أن هذا المنهج للقوميين العرب الذي ساعد إسرائيل على التوسع بالمنطقة العربية، لافتا إلى أن الرئيس أنور السادات هو الذي أوقف إسرائيل عن توسعها بعد احتلال إسرائيل لأراضي عربية عام 1967، وتابع: "لم يقف ضد التوسعية الصهيونية إلا الذي انتصروا للسلام.. وكل من أعلن الحرب جعل إسرائيل تتوسع وتحتل الأراضي العربية".