رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

حكومة اليابان تعلن رغبتها ضخ إستثمارات جديدة والتعاون مع تويوتا في مجال الصناعات المغذية للسيارات بالهيدروجين الأخضر

المصير

الخميس, 10 أكتوبر, 2024

10:10 ص

قال  يامادا مونينوري رئيس مجلس إدارة شركة يازاكي أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا أن الشركة تبحث إقامة مصانع أخرى في مصر بخلاف المصنع الجاري إنشاؤه لاستغلال المزايا النسبية التي يتمتع بها السوق المصري والتي تشمل العمالة المؤهلة منخفضة التكلفة والبنية التحتية المتطورة وشبكة الطرق التي أقامتها مصر خلال السنوات القليلة الماضية التي كانت الدافع الرئيسي لقرار الشركة لضخ هذا الاستثمار في السوق المصري.


 

وأكد مونينورى  حرص الشركة على التعاون مع الجانب المصري في مجالات الاقتصاد الأخضر حيث تتعاون الشركة مع شركة تويوتا في مجال الصناعات المغذية للسيارات المسيرة بالهيدروجين الأخضر.

 

 

من جانبه أكد المهندس كامل الوزير وزير الصناعة رغبة الجانب المصري في التعاون مع الشركات اليابانية في مجالات الصناعات الخضراء التي تشمل معدات ومكونات إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة مثل ألواح الطاقة الشمسية وتوربينات الرياح، والأمونيا الخضراء، حيث يمكن للشركات اليابانية إقامة مشروعات في هذه المجالات في السوق المصري بما يصب في صالح اقتصاد البلدين على حدٍ سواء ويلبي احتياجات السوق المحلي والأسواق الخارجية.

 

وأوضح الوزير أن الحكومة المصرية حريصة على التعاون مع مختلف الشركات اليابانية بما يسهم في نقل التكنولوجيا الحديثة للصناعة المحلية وزيادة التعاون الصناعي بين مصر واليابان بما يتلاءم مع حجم العلاقات الوطيدة بين البلدين.