رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

جولة لـ المصير تكشف انتظام الحركة المرورية وتوفر الوقود بالجيزة

المصير

الجمعة, 18 أكتوبر, 2024

05:20 م

كتب احمد حمدي 


رصدت  جولة لـ المصير داخل محافظة الجيزة، انتظام الحركة المرورية، وتوفر المحروقات والوقود بمنطقة فيصل بالجيزة عقب تحريك أسعار المنتجات البترولية اليوم.

جدير بالذكر انه من أجل توفير المنتج البترولي، وتقليل الفجوة بين أسعار المنتجات البترولية، وتكلفة الإنتاج والاستيراد العالية، تتطلب ذلك تحريك أسعار المنتجات البترولية عقب اجتماع لجنة التسعير التلقائي وهي للجنة المعنية بمراجعة وتحديد أسعار المنتجات البترولية.


ووفقا لوزارة التموين والتجارة الداخلية تم عمل غرفة عمليات مركزية داخل الوزارة وتسيير حملات لمواقف السيارات وحملات لمواقف السيارات العامة ومحطات الوقود للتأكد من مدى توفر المحروقات والالتزام بالتسعيرة الجديدة مع تأكيدهم على عدم تلقي أي شكاوى.

وأشارت الجولة إلى أن وزير التموين والتجارة الداخلية، شدد على عدم المساس بسعر رغيف الخبز البلدي المدعم ليبقى، كما هو ولا يتأثر بتحريك أسعار السولار.

تحريك أسعار المنتجات البترولية

ونوهت إلى أن ضبط آليات التسعير التلقائي يعني تحريك أسعار المنتجات البترولية داخل السوق ارتفاعا وانخفاضا كل ربع عام بهدف التعامل مع أسعار المنتجات وفقا لما هو معمول به في دول العالم وإيجاد آلية واضحة مستقبلية للأفراد والشركات فيما يخص المنتجات البترولية.