رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

المحطة الأخيرة!! محكمة النقض تفصل في مصير المتهمين بجريمة قتل طالب الرحاب

أيمن نادي الحنفي

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024

10:16 ص

تفصل محكمة النقض اليوم في الطعن المقدم من أشرف حامد وابنته حبيبة أشرف على حكم الإعدام والمؤبد الصادر بحقهما في القضية التي هزت الرأي العام والمعروفة إعلاميًا بـ"جريمة قتل طالب الرحاب".

وكانت المحكمة قد أصدرت حكمها بالإعدام للأب والمؤبد لابنته بعد إدانتهما بقتل الطالب بسام أسامة، خطيب حبيبة، بمساعدة آخرين.

تفاصيل الجريمة: تعود وقائع القضية إلى 19 أغسطس 2018، حينما تم اكتشاف جريمة قتل الطالب بسام أسامة على يد والد خطيبته، أشرف حامد، بمساعدة ابنته حبيبة وأشخاص آخرين. 

بدأت الخلافات عندما اكتشف بسام أن والد خطيبته يستخدم بطاقة مزورة وأنه صادر ضده حكم بالسجن المؤبد، ما أدى إلى تدهور علاقتهما.

استدرجت حبيبة خطيبها بسام إلى شقة استأجرها والدها، حيث قام الأخير بمساعدة ستة متهمين آخرين بقتله ودفنه داخل حفرة تم إعدادها مسبقًا داخل الشقة. وقد سرق الجناة مقتنيات المجني عليه بعد قتله.

مسار القضية 
في 5 نوفمبر 2018، أحال النائب العام المتهمين إلى محكمة الجنايات بتهمة القتل العمد وسرقة ممتلكات المجني عليه.

في 13 يناير 2019، تم إحالة أوراق والد حبيبة إلى مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

في 14 أبريل 2019، صدر حكم بالإعدام على أشرف حامد، فيما حكم على ابنته حبيبة بالسجن المؤبد، وعلى باقي المتهمين بالسجن المشدد لفترات تتراوح بين 5 و10 سنوات.

و تتجه الأنظار إلى محكمة النقض التي ستفصل في الطعن المقدم من أشرف حامد وابنته على الحكم الصادر ضدهما. إذا ما تم رفض الطعن، سيتم تأييد الأحكام الصادرة سابقًا، مما قد يعني تنفيذ عقوبة الإعدام والمؤبد بحق المتهمين الرئيسيين في القضية.