رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مصيبة سوداء !! المصير تكشف وجود حالة زواج عرفي بين طفل وطفلة في المرحلة الإعدادية بمدرسة شهيرة بالمعادي

أيمن نادي الحنفي

السبت, 5 أكتوبر, 2024

11:39 م

في فضيحة غير مسبوقة  تكشف عن خطر أخلاقي و مجتمعي كبير للغاية ، علمت المصير من مصادر داخل مدرسة  شهيرة  بالمعادي -  - عن وجود حالة زواج عرفي بين تلميذ و تلميذه بالمرحلة الإعدادية.

ورفضت المصادر الكشف عن هويتها، مؤكدة أن حالة الزواج العرفي بين تلميذ وتلميذة الإعدادية بدأت تتسرب أخبارها لأولياء الأمور.

والمدرسة التي حدثت فيها الواقعة  من أعرق المدارس في مصر،  وتخرج منها عدد كبير من رموز المجتمع والوزراء والمسئولين، وهي حاليا من بين  المدارس القومية التابعة للمعاهد القومية،
ويوجد بها أقسام انجليزي وبريطاني وأمريكي. 

250 ألف حالة زواج عرفي بين طلاب المدارس 
وكان نقيب المأذونين الشيخ إسلام عامر قد كشف في تصريح صحفي سابق عام 2020 ، عن أنّ نسبة إجمالي حالات الزواج العرفي بين طلاب المدارس والجامعات ارتفعت بشكل مذهل خلال العامين الماضيين، حتى بلغت 250 ألف حالة بنسبة 18% من إجمالي الحالات الموثقة رسميا، طبقا لآخر الإحصاءات التي رصدتها نقابة المأذونين في ذلك العام.

وهذه هي المرة الأولى في مصر التي يحدث فيها حالة زواج عرفي في المرحلة الإعدادية، ويجرم القانون المصري الزواج قبل سن 18 عاما، ووفقا لقانون الأحوال المدنية وقانون الطفل فإن الشخص الذي لم يبلغ سن ال18 عاما يسمي طفلا في القانون.