رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بعد تراجع الدولار والذهب.. تراجع أسعار الحديد اليوم في مصر.. ومصدر يفسر السبب

ادم صالح

الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024

12:36 م

شهدت أسعار الحديد اليوم تراجعًا في سوق مواد البناء المصري وذلك بعد أن شهدت أسعار الدولار والذهب اليوم تراجعًا أيضا، وأعلنت كبريات شركات بيع الحديد عن خفض أسعارها بنحو 2500 جنيه للطن، ربما يكون ذلك التراجع يستهدف تنشيط السوق مع ضعف القوى الشرائية.


من جانبه أكد المهندس محمد حنفي المدير التنفيذي لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات السبب في تراجع أسعار الحديد داخل السوق المحلى إلى ارتباطه بأسعاره بالسوق العالمي التي انخفضت أيضًا، مع رغبة الشركات في تنشيط السوق وجذب المستهلكين الأفراد على الشراء.


وقال حنفي: إن شركات بيع الحديد تستهدف العودة للعمل بكامل طاقاتها الإنتاجية والتي تراجعت بنسبة تصل إلى 60% حيث يعمل أغلب الشركات المنتجة حاليا بنحو 40% من حجم الطاقة الإنتاجية المصرحة لها.


فيما رصدت جولة لـ"المصير" تراجع أسعار طن الحديد بقيمة 2500 جنيه للمصانع ليتراوح سعر الطن بين 37.5 و38.2 ألف جنيه للطن أرض المصنع، ونحو 39 ألف جنيه للطن للمستهلك.


وبلغ سعر حديد عز أرض المصنع اطوال ولفائف 38200 جنيه شامل، والسويس للصلب وحديد المصريين بلغ السعر أطوال ولفائف 38100.


وكانت مصر قد أعلنت إلغاء الاشتراطات التخطيطية والبنائية الصادرة في مارس 2021، والعودة للعمل مرة أخرى بأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، وذلك لتبسيط واختصار إجراءات إصدار تراخيص البناء في نطاق مدن وحدات الإدارة المحلية بهدف تخفيف العبء عن المواطنين ودعم حركة العمران في البلاد.