رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وزير الخارجية : الحملة الأخيرة لتشويه سمعة "الأونروا" تستند إلى أسس واهية

المصير

الخميس, 26 سبتمبر, 2024

10:23 م

شارك الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، في اجتماع وزاري لدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، بدعوة من السويد والأردن، وذلك على هامش اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

خلال الاجتماع، قدّم الوزير الشكر للعاملين في مجال الإغاثة الإنسانية، وخاصة لجهود وكالة الأونروا ومفوضها العام، معربًا عن تعازيه لشهداء الأونروا الذين فقدوا أرواحهم جراء العدوان الإسرائيلي. وأكد أن دور الأونروا في رعاية اللاجئين الفلسطينيين لا غنى عنه، خاصة في ظل الوضع الحالي، مشيرًا إلى دعم مصر للوكالة في عملية إعادة إعمار غزة.

وأشار عبد العاطي إلى أن الحملة الأخيرة لتشويه سمعة الوكالة تستند إلى أسس واهية، وأن المجتمع الدولي يدرك أن الهدف منها هو تقويض قضية اللاجئين، التي تُعتبر واحدة من أهم قضايا الوضع النهائي.

كما أعرب الوزير عن رفض مصر لتعليق المساهمات المالية المخصصة للأونروا، معتبرًا ذلك مشاركة في العقاب الجماعي ضد الفلسطينيين، وهو موقف غير عادل يعزز الشكوك حول تطبيق القانون الدولي بصورة متساوية. ودعا المانحين الدوليين الذين يعلقون مساهماتهم إلى إعادة النظر في مواقفهم.