رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وزارة الصناعة تعلن اليوم نتائج الطرح الخاص بالمرحلة السابعة للأراضي الصناعية

المصير

الأحد, 22 سبتمبر, 2024

06:37 م

كتب أحمد حمدي 


أعلنت وزارة الصناعة، بالتعاون مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس"، اليوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024، عن نتائج الطرح الخاص بالمرحلة السابعة للأراضي الصناعية عبر منصة مصر الصناعية الرقمية.


يشمل الطرح 1124 قطعة أرض صناعية موزعة على 14 محافظة، منها القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، المنوفية، الشرقية، والإسماعيلية، بمساحات إجمالية تبلغ 8.482 مليون متر مربع، لأنشطة متعددة تشمل الغذائي، الدوائي، الكيماوي، الهندسي، والتعديني.


وذكرت وزارة الصناعة في بيانها أن هذا الإعلان يأتي في إطار الالتزام بالشفافية والعدالة في تخصيص الأراضي الصناعية. 


وسيتم إخطار المستثمرين بنتائج الطرح عبر الرسائل النصية القصيرة والبريد الإلكتروني، ويمكن للمستثمرين معرفة النتائج من خلال زيارة المنصة الرقمية "مصر الصناعية" على الرابط www.madein.eg، حيث يتعين إنشاء حساب باستخدام البريد الإلكتروني المُسجل مسبقًا، ثم إدخال رقم الطلب (RQ number) للحصول على النتيجة.


وأضاف البيان أن المنصة قامت سابقًا بإخطار المتقدمين للمرحلة السابعة برقم الطلب الخاص بهم عبر الرسائل النصية في 11 سبتمبر 2024، مما يتيح لهم الاستعلام عن النتائج فور صدورها.


كما أكدت الوزارة أن منصة مصر الصناعية الرقمية تُسهل عمليات الاستثمار الصناعي بتوفير كافة الخدمات والمعلومات إلكترونيًا، مما يقلل الحاجة لزيارة الجهات المعنية. وتوفر المنصة تنبيهات تلقائية للمستثمرين بشأن مواعيد تجديد التراخيص والمستندات، بالإضافة إلى تقديم خدمات إلكترونية متعددة من خلال حساب مؤمّن.


يُذكر أن المرحلة الأولى من المنصة أُطلقت في الأول من سبتمبر 2024، وتتيح مجموعة من الخدمات، منها تخصيص الأراضي عبر الخريطة الاستثمارية، إصدار رخصة التشغيل، والمتابعة السنوية.