رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الأرصاد تحذر من منخفض جوي يضرب البلاد في هذا الموعد

ادم صالح

الجمعة, 11 أكتوبر, 2024

11:47 ص

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة على مستوى المحافظات، مشيرة إلى أن فصل الخريف يتميز بتقلبات جوية حادة، وهو ما نلاحظه حاليًا من تغيرات مفاجئة في درجات الحرارة، وظهور شبورة مائية، وسحب متفرقة.


وأوضحت أن الخريف يشهد تباينًا كبيرًا في درجات الحرارة خلال اليوم الواحد، بالإضافة إلى انخفاض ملحوظ في نسب الرطوبة على مختلف المناطق.


كما أشارت غانم إلى أن درجات الحرارة تتجاوز المعدل الطبيعي، حيث تتراوح العظمى على القاهرة الكبرى بين 32 و33 درجة مئوية نهارًا. هذا الارتفاع يأتي نتيجة امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما يزيد من فترات سطوع الشمس خلال النهار. وعلى العكس، يحدث انخفاض واضح في درجات الحرارة ليلًا، مما يزيد الإحساس بالبرودة، خصوصًا في الساعات المبكرة من الصباح.


وأضافت غانم أنه بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل، ستتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، ما سيؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة، لتصل العظمى على القاهرة الكبرى إلى 30 درجة مئوية، بالإضافة إلى توقع سقوط أمطار خفيفة على بعض السواحل الشمالية.


واختتمت حديثها بالتأكيد أن مصر ليست مهددة بالأعاصير المدمرة، وأن البلاد في مأمن تمامًا من إعصار ميلتون، ولا داعي للقلق بشأنه.