رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

«البريد» يشارك في معرض «إيجي فيلا» لهواة الطوابع بالإسكندرية

المصير

الخميس, 19 سبتمبر, 2024

02:30 م

أعلن البريد المصري عن مشاركته في معرض "إيجي فيلا" للطوابع البريدية والتاريخ البريدي، والذي يُعقد خلال الفترة من 19 إلى 21 سبتمبر 2024. 


ينظمه الجمعية المصرية لهواة الطوابع بالمتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، تحت رعاية الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


افتتح المعرض هاني سلام، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لهواة الطوابع، ومحمد أبو زهرة، مستشار رئيس مجلس إدارة البريد المصري لشؤون المطابع، بحضور صلاح عبد الرحمن، رئيس قطاع منطقة بريد غرب الدلتا، ومجاهد، مدير عام منطقة بريد الإسكندرية، ومحمد حشيش، رئيس قطاع التسويق، والدكتورة هبة حمدي، مدير عام هواة الطوابع بالبريد المصري، وهند سليمان، مدير عام الاتصالات التسويقية، واللواء عمرو أبو ستيت، مدير عام الأمن وسط وغرب الدلتا، ولفيف من الهواة والمهتمين بهواية جمع الطوابع.


قال عبده علوان، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن مشاركة البريد المصري في معرض "إيجي فيلا" تأتي في إطار حرص البريد المصري على دعم الفعاليات الثقافية التي تسهم في نشر الوعي بأهمية الطوابع البريدية ورفع المستوى المعرفي حول الطوابع التي تعبر عن الهوية المصرية، بالإضافة إلى تشجيع الأجيال الجديدة على الاهتمام بهواية جمع الطوابع وتنمية الثقافة البريدية في مصر.


وأوضح عبده علوان أن البريد المصري يشارك في معرض "إيجي فيلا" بمجموعة متنوعة من إصدارات الطوابع التاريخية والحديثة والبطاقات التذكارية التي توثق أبرز الأحداث الوطنية والتاريخية، مشيرًا إلى أن طابع البريد يُعد سفيرًا بين الدول، ينقل ثقافات الشعوب ويوثق تاريخ الأمم عبر آلاف السنين، ويُدوِّن الأحداث الهامة التي تمر بها الأوطان على مر التاريخ.


من جانبه، قال هاني سلام، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لهواة الطوابع: "إن مشاركة البريد المصري بالعديد من مجموعات الطوابع التاريخية والتذكارية في معرض "إيجي فيلا" للطوابع البريدية، تعد إضافة قوية للمعرض، إلى جانب مجموعات نادرة من مقتنيات العارضين".


وأشار إلى أن المعرض يشمل ورشًا ومحاضرات تثقيفية تغطي مختلف جوانب هواية جمع الطوابع والمحافظة عليها، مما يشكل عرضًا ثريًا لجميع المواطنين، خاصة المهتمين بهواية جمع الطوابع، ويساهم في تعزيز الوعي بأهمية التراث البريدي المصري، وتشجيع الأجيال الجديدة على الانخراط في هذه الهواية المميزة، كما يساهم في تطوير هذه الهواية على المستوى المحلي والإقليمي.