رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تتوج إنجازها الصحي.. منظمة الصحة العالمية تمنح مصر بشهادة القضاء على الملاريا

أيمن نادي الحنفي

الأحد, 20 أكتوبر, 2024

04:14 م

تسلم الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان المصري، شهادة القضاء على الملاريا من المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية للشرق الأوسط، الدكتورة حنان بلخي، وذلك خلال فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، الذي نُقل عبر فضائية «إكسترا نيوز». هذه الشهادة تمثل تقديرًا دوليًا للجهود المصرية في القضاء على المرض، مما يعزز مكانة مصر عالميًا في المجال الصحي.

في كلمته خلال المؤتمر، أكد عبدالغفار أن المؤتمر يناقش قضية حيوية تتعلق بالتنمية البشرية والسكان، مشيرًا إلى أن هذه القضايا تمثل تحديات كبيرة تؤثر على حاضر مصر ومستقبلها. 

وأضاف أن مصر، تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، أطلقت مبادرات هامة في هذا السياق، مثل مبادرة التنمية البشرية، وأنه يثق بأن المؤتمر سيتوصل إلى برامج عمل فعالة تدعم جهود الدولة في تحقيق التنمية المستدامة.

وزير الصحة: الاستثمار في البنية التحتية أساس التنمية المستدامة
أشار وزير الصحة إلى أن الاستثمار في البنية التحتية ليس وليد الصدفة، مشددًا على أن التنمية البشرية لا تتحقق دون وجود بنية تحتية قوية تدعم المجتمع.

 واستشهد بتجارب دولية مثل ماليزيا، حيث أكد رئيس وزرائها الأسبق مهاتير محمد على أهمية البنية التحتية في دعم التنمية.

 كما أشار إلى تصريحات الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون حول دور البنية التحتية في تشكيل اقتصاديات الدول.

وخلال المؤتمر الذي حضره الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحدث عبدالغفار عن مراحل النمو الخمس التي أشار إليها الفيلسوف رسطو، مؤكدًا أن مصر الآن في المرحلة الرابعة، التي تتسم بالنضج الاقتصادي والاهتمام بالإصلاح الاجتماعي والتجارة الخارجية المزدهرة. 

وأضاف أن الدولة تسعى للوصول إلى المرحلة الأخيرة التي تتسم بالاستهلاك الواسع والتنمية الشاملة.