رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

محافظ الغربية يتابع آخر تطورات منزل زفتي المنهار

المصير

السبت, 27 يوليو, 2024

01:14 م

انتقل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، برفقة اللواء محمد عمار، مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا، واللواء أيمن عبد الحميد، مدير أمن الغربية، والدكتور محمود عيسى، نائب المحافظ، إلى منطقة سكة زفتى بحي ثان المحلة الكبرى، فور تلقي إشارة من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام، تفيد بانهيار عقار بجوار مسجد الروضة وكوبري الرباط في حي ثان المحلة.


null

العقار المنهار كان مكوناً من خمسة طوابق على مساحة 120 متراً مربعاً، ويضم 10 شقق، منها 8 مأهولة بالسكان واثنان خاليان. وقد وجه محافظ الغربية بانتقال قوات الحماية المدنية والإسعاف وفرق الإغاثة إلى الموقع، كما تم الدفع بمعدات ثقيلة تشمل 4 لوادر، 3 حفارات، 5 سيارات قلاب بسعات مختلفة، و10 سيارات إسعاف، بالإضافة إلى تأمين الموقع بقوات أمنية لتسهيل عمل المعدات الثقيلة وضمان سلامة المواطنين.


null

كما أمر المحافظ برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفى المحلة العام وتجهيز نزل للطوارئ. ووجه بانتشال الضحايا والمصابين، وإخلاء العقار المجاور، وتشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة وتحديد مدى تأثرها من الانهيار.


null

وأشار المحافظ إلى أن الانهيار نتج عن ترميم غير مرخص قام به أحد سكان العقار بإزالة جدار من الجدران، مما أدى إلى انهيار المبنى. ولم يكن هناك أي قرارات إزالة أو ترميم صادرة بشأن المبنى.