رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أنباء عن مقتل رئيس الأركان الإسرائيلي في هجوم "استثنائي" لحزب الله على حيفا بالمسيرات

المصير

الأحد, 13 أكتوبر, 2024

11:42 م

تناثرت أخبار خلال الساعة الماضية تفيد بمقتل رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي خلال الهجوم الاستثنائي الذي شنه حزب الله بسرب من المسيرات على موقع تدريب لقوات اللواء جولاني الإسرائيلية بمدينة حيفا المحتلة.

ولم يتسن لموقع المصير التأكد من صحة الخبر.

ويعتبر الهجوم الذي شنه حزب الله بمسيرات انقضاضية هو الأخطر من نوعه منذ بداية الحرب 

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي إصابة 67 شخصاً، 5 منهم في حالة خطيرة و14 في حالة متوسطة، إثر انفجار طائرة بدون طيار قرب بنيامينا في منطقة حيفا.



وتبنى حزب الله عملية الهجوم على قاعدة تدريب لواء غولاني شمال إسرائيل.

وقال حزب الله في بيان له إنه أطلق "سربا من المسيرات الإنقضاضية" على معسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا جنوب حيفا.

وأضاف البيان أن الهجوم هو رد على سلسلة ما وصفها بـ"الاعتداءات الإسرائيلية" وخصوصاً على أحياء النويري والبسطة في العاصمة بيروت وباقي المناطق اللبنانية

قال الجيش الإسرائيلي إنه تم نقل معظم الجرحى إلى مركز "هيلل يافي" الطبي في الخضيرة، وتم نقل آخرين إلى مستشفى "شيبا" في رامات جان، ومستشفى "رامبام" في حيفا، ومركز "رابين" الطبي في بيتح تكفا.

ونقلت صحيفة يسرائيل هيوم عن الحادث في بنيامينا: "تسللت طائرتان بدون طيار إلى إسرائيل عبر المناطق الشمالية من البحر، وتمكنت البحرية من اعتراض طائرة فوق نهاريا، فيما فقدت الطائرة الثانية، لذلك لم يكن هناك أي تحذير".

ودوّت صفارات الإنذار في جنوب حيفا وعرب العرامشة ونهاريا ورأس الناقورة تحذيراً من سقوط صواريخ، وفق ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية.