رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

في المناطق الأكثر احتياجًا.. قوافل طبية مجانية ببني سويف تقدم خدمات شاملة لآلاف المواطنين

أيمن نادي الحنفي

الإثنين, 14 أكتوبر, 2024

03:54 م

في إطار متابعة سير العمل بخطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بمحافظة بني سويف، أشرف الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، على الجهود المبذولة لتحسين مستوى الخدمات الطبية في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا.


وأكد المحافظ أن هذه القوافل تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية التي تهدف إلى تحسين الرعاية الصحية وضمان الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجًا، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

جاءت هذه المتابعة عقب استعراض المحافظ لتقرير أعدته الدكتورة سماح جاد، وكيلة وزارة الصحة، حول تنفيذ قافلة طبية استمرت يومي السبت والأحد الماضيين في قرية كوم الرمل بمركز سمسطا. تضمنت القافلة 8 عيادات طبية في 7 تخصصات مختلفة شملت الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان، والعظام. 

وقد تم الكشف على 1290 مريض وتقديم العلاج المجاني لهم، كما أُجريت مجموعة من الفحوصات مثل معمل الدم (91 حالة)، معمل الطفيليات (34 حالة)، الأشعة العادية (6 حالات)، وتم إصدار قرارات علاج على نفقة الدولة وتحويل حالتين لاستكمال العلاج في المستشفيات، بالإضافة إلى إجراء موجات فوق صوتية لـ 101 حالة.

وعلى هامش القافلة، تم تنظيم ندوات تثقيف صحي لعدد 160 مواطن، تناولت مواضيع مثل الوقاية من فيروس كورونا، متابعة الحمل، تنظيم الأسرة، سرطان الثدي، سلامة الغذاء، وسوء استخدام الأدوية. 

كما أجريت فحوصات للكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لعدد 300 مواطن، لتصل إجمالي الخدمات المقدمة خلال القافلة إلى 3867 خدمة.

تُنفذ هذه القوافل تحت إشراف إدارة القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتور ياسر خيري منسق القوافل، وبالتعاون مع الدكتور محمد خلف مسؤول الإمداد الطبي، وطه كمال حجاج المسؤول المالي والإداري، وعيد فرج مسؤول معلومات القوافل، وأحمد محمد عجمي مسؤول إعداد وتجهيز العيادات.