رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بعد مرور ٥ سنوات على وفاته.. أسرار ومحطات لا تعرفعها عن الفنان فاروق الفشاوى

المصير

الجمعة, 26 يوليو, 2024

12:54 م

بعد مرور ٥ سنوات على وفاة الفنان الراحل  فاروق الفيشاوي بعد صراع مع مرض سرطان  الكبد  حيث استطاع الفيشاوي أن يخلد اسمه في أذهان الجمهور المصري والعربي بأعمال فنية متميزة ستظل محفورة في تاريخ السينما والدراما المصرية.

وفى حياة الفشاوى كانت هناك العديد من الاسرار والقصص والتى من بينها حبه للفنانه ليلى علوى والذى عاش طوال حياة على امل الزواج منها ولكن القدر منعه من تحقيق حلم حياته .

ولد الفنان فاروق الفيشاوي في محافظة المنوفية في 5 فبراير 1952، وفقد والده وهو في سن الحادية عشرة، ليقوم شقيقه الأكبر بتربيته. تخرج من كلية الآداب بجامعة عين شمس وبدأ مشواره الفني في سبعينيات القرن الماضي.

وكان للفنان فاروق الفشاوى مسيرة فنية حافلة   بمجموعة كبيرة من الأعمال الفنية، حيث تميز بموهبته وخفة دمه ووسامته. وجذب أضواء الشهرة والنجومية وقدم العديد من الأفلام الشهيرة مثل "حنفي الأبهة"، "غدا سأنتقم"، "المرأة الحديدية"، "الجراج"، "اغتصاب"، "لعبة الكبار"، "كشف المستور"، و"اليتيم والذئاب".

كما كانت للفنان أعمال متميزة في الدراما، المصريه حيث  شارك في أعمال بارزة منها "أرض النفاق"، "على باب زويلة"  و"أبنائي الأعزاء شكراً" مع عبد المنعم مدبولي ويحيى الفخراني. كما تألق على خشبة المسرح في مسرحيات مثل "البرنسيسة"، "ولاد ريا وسكينة"، "اعقل يا دكتور"، "الناس اللي في الثالث"، و"الملك لير" مع يحيى الفخراني، وهي آخر أعماله الفنية.

ورحيل فاروق الفيشاوي عن عالما لكنه  ترك معه  فراغًا كبيرًا، و سيظل حاضرًا في ذاكرة محبيه و بأعماله المميزة.