رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

دعمًا للمواهب الفنية... مهرجان القاهرة السينمائي يعلن عن 3 ورش هامة

المصير

الخميس, 25 يوليو, 2024

03:23 م

حرصًا منه على دعم وتطوير صناعة السينما والمساهمة في تعزيز مستقبلها، يعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن تنظيم مجموعة متخصصة من الورش، وذلك على هامش فعاليات دورته الـ 45، والتي تقام خلال الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر القادم.

وأصدرت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بيانًا رسميًا تعلن خلاله ما تتضمنه هذه الورش، وقالت: "تأتي هذه المبادرة إيمانا بأن دور المهرجانات السينمائية لا يقتصر فقط على عرض الأفلام، بل يتجاوز ذلك ليشمل دعم وتطوير صناع الأفلام من خلال تنظيم ورش عمل تساهم في تنمية مهاراتهم وتوسيع آفاقهم الإبداعية".
وكشفت إدارة المهرجان أن هذه الدورة تتضمن 3 ورش وهي كالآتي: "الأولى تحت عنوان استخدام الذكاء الصناعي في تصميم الصوت والمكساج، وتُعقد هذه الورشة بالتعاون مع فولبرايت مصر يقدمها مهندس الصوت الأمريكي مونتي تايلور، الذي سيشارك خبراته الواسعة في هذا المجال ويستعرض أحدث التقنيات المستخدمة في تصميم الصوت والمكساج باستخدام الذكاء الصناعي.

والورشة الثانية تأتي تحت عنوان عرض وتقديم مشاريع الأفلام للمنتجين والممولين، بالتعاون مع مؤسسة فيلم إندبندنت الأمريكية، وتستهدف هذه الورشة دعم صناع الأفلام في تقديم مشاريعهم بطرق احترافية لجذب المنتجين والممولين، مما يساعدهم في تحويل رؤاهم السينمائية إلى واقع ملموس".

كما أوضحت إدارة المهرجان أن الورشة الثالثة تقام تحت عنوان "كيف تقنع المنتج بسيناريو فيلمك"، ويقدم هذه الورشة متخصصين في مجال تطوير السيناريو: "محمد حسين وحسام الخولي، كما تساعد هذه الورشة المشاركون على تعلم كيفية تقديم وعرض سيناريوهاتهم بشكل يجذب اهتمام المنتجين والممولين، مما يعزز فرص تحويل أفكارهم إلى أعمال سينمائية ناجحة".

واختتمت إدارة المهرجان البيان موضحة أن هذه الورش جزء من التزام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدعم الابتكار والإبداع في صناعة السينما، وتقديم الفرص للمواهب الشابة للتعلم والتطور، ما يساهم في بناء جيل جديد من صناع الأفلام القادرين على تحقيق تأثير عالمي في المستقبل.