رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

دعاء الدحدوح وأمنية عم ربيع.. حج مبرور وذنب مغفور علي شرف غزة!

المصير

الجمعة, 14 يونيو, 2024

09:58 م

كتب - شريف سمير:

من اللقطات المثيرة في رحلة حج 2024 هو ظهور الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح مؤديا الفريضة بعد أن فقد عددا من أفراد أسرته في هجمات إسرائيلية على قطاع غزة.
ونشر الصحفي الفلسطيني عصام الريماوي عبر حسابه في موقع إنستجرام مقطع فيديو يجمعه بالدحدوح خلال أدائهما الحج.

** دعاء الدحدوح!

وخلال المقطع دعا الدحدوح بأن يتم الله حجته على خير ويتقبلها، مبتهلا إلى الله بإزالة الغمة عن شعب فلسطين، ووقف الحرب ، قائلا: «حياكم الله، وإن شاء الله ربنا يتمها على خير ويتقبل منا ويزيح الغمة عن شعبنا، ويوقف الحرب المجنونة ببركة هذه الزيارة إلى البيت العتيق، أول بيت وضع للناس، اللهم تقبل».

** أمنية عم ربيع!

وأيضا تحققت أمنية عم ربيع بائع الفاكهة الذي حظي بشهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في فيديو فبراير الماضي وهو يلقي ثمرات البرتقال على شاحنات تتوجه إلى قطاع غزة، حاملة مساعدات إنسانية.
وبادر "عم ربيع" إلى حمل عدد من ثمرات البرتقال وإلقائها أعلى الشاحنات المارة على الطريق، وهو ما كرره أكثر من مرة، فذاع صيت "عم ربيع" بشكل واسع عبر مواقع التواصل في مصر، من خلال مشاركة المقطع المتداول على نطاق واسع، بخلاف التعليقات الإيجابية المدونة خلال مختلف المنشورات.

** شهامة بائع الفاكهة!

وكان "عم ربيع" قد تفاعل مع مرور شاحنات المساعدات بسبب متابعته لتطورات الأحداث في قطاع غزة عبر وسائل الإعلام، حتى لم يلق بالا للديون المتراكمة عليه، وألقى ثمرات البرتقال، وأعرب وقتذاك عن أمنيته بأداء مناسك الحج، وكشف الإعلامي المصري عمرو أديب آنذاك أن أحد رجال الأعمال اتصل بإعداد برنامجه، بغرض تكفله بمصروفات رحلة حجه.

** البرتقال راح غزة .. وبائعه إلي مكة!

وقبل يومين، أكد أديب توجه عم ربيع بالفعل لأداء الحج، ونقل البرنامج احتفالات عائلته خلال توجهه المملكة لأداء المناسك، وعلق أديب قائلا : "عم ربيع رجل على باب الله حدف برتقال على عربة رايحة لغزة.. البرتقال راح غزة وهو راح مكة يحج".