رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

هتفوا ضد الصهاينة وأداروا ظهورهم للمطبع محمد رمضان.... جماهير الأهلي تنتفض دائما لنصرة فلسطين

المصير

الأحد, 26 مايو, 2024

07:07 م

كتب - شريف سمير :

يظل جمهورالنادي الأهلي عظيما بتشجيعه ومؤازرته لفريقه .. وأيضا مواقفه الشجاعة سياسيا وإنسانيا .. فقد ردد الآلاف من المشجعين هتافات داعمة لفلسطين، خلال المواجهة التي جمعت الأهلي ونادي الترجي التونسي في استاد القاهرة، في نهائي بطولة الدوري الأفريقي وانتهت بتتويج نادي القرن بالنجمة 12 في تاريخه.

** لا يا رمضان!


ورددت جماهير الأهلي، هتافات بينها "بالروح والدم نفديك يا فلسطين"، و"القضية هي هي الجريمة صهيونية"، و"سامع أم شهيد بتنادي الصهاينة قتلوا ولادي" .. وأدار الجمهور ظهره للملعب خلال الفقرة الفنية التي قدمها الفنان محمد رمضان قبل بدء المباراة، وأشاروا بعلامة النصر خلال وقفتهم التي استحضروا فيها شخصية حنظلة الأيقونة الفلسطينية وأشهر الشخصيات التي رسمها الفنان الفلسطيني ناجي العلي.

** التطبيع مع الاحتلال!

وجاء موقف الجماهير الرافض لرمضان، بسبب الاتهامات التي طالته بالتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، حيث ظهرت خلال السنوات الماضية صور لرمضان بصحبة المطرب الإسرائيلي عومير آدم في دبي، إضافة إلى صور أخرى تجمعه برجل الأعمال الإسرائيلي إيلاد تسلا.

** الكوفية الفلسطينية في المدرجات

وسبقت اللقطة الأخيرة عدة مشاهد التفت فيها جماهير القلعة الحمراء حول القضية الفلسطينية، سواء بالهتافات الحارة أو الدعم والتحية لشهداء غزة كما حدث في مباراة سيمبا التنزاني في إياب ربع نهائي أبطال أفريقيا.
وحرصت جماهير الأهلى على رفع علم فلسطين والكوفية الفلسطينية أيضا، للتضامن مع القضية الفلسطينية فى ظل تعرض قطاع غزة للقصف من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلى.

** تي شيرت أبوتريكة!

وكانت أشهر اللقطات قميص أمير القلوب محمد أبوتريكة في كأس أمم أفريقيا عام 2008 بغانا وتحديدا في مباراة المنتخب الوطني ونظيره السوداني .. وعقب إحرازه الهدف الثاني كشف أبوتريكة عن عبارة "تعاطفا مع غزة" .. وكثيرا ما عبر نجم مصر والأهلي عن تعلقه وحبه لهذا القميص لإيمانه الدائم بالقضية الفلسطينية، إلي حد أنه أعلن وصيته بأن يدفن هذا القميص معه فى القبر.