رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

نهائي دوري أبطال إفريقيا.. الأهلي يبحث عن اللقب الـ12 أمام الترجي التونسي

المصير

السبت, 25 مايو, 2024

09:46 ص

يبحث النادي الأهلي عن لقب جديد، ويلتقي اليوم في الثامنة مساء نظيره الترجي التونسي، على ملعب القاهرة الدولي، مساء اليوم، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقد حقق الأهلي تعادلا ثمينا مع الترجي بدون أهداف في لقاء الذهاب الذي أقيم السبت الماضي على ملعب "رادس" في العاصمة التونسية، ويكفي المارد الأحمر الفوز بأي نتيجة مساء اليوم لضمان التتويج باللقب القاري.

ويبحث ملك القارة النادي الأهلي عن تحقيق لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا "الأميرة الإفريقية" للمرة الـ12 في تاريخه، وللموسم الثاني على التوالي، وللمرة الرابعة في آخر خمس سنوات، من أجل تعزيز رقمه القياسي، والابتعاد عن أقرب منافسيه في قائمة أبطال المسابقة القارية.

ويدخل الأهلي مباراة اليوم متسلحا بخوض المواجهة على أرضه وملعبه المفضل "استاد القاهرة" وأمام جماهيره الغفيرة التي ستملأ مدرجات استاد القاهرة الدولي، حيث نفدت تذاكر اللقاء تماما خلال ساعتين فقط من طرحها للبيع لجماهير المارد الحمر.

كما يمتلك الأهلي ولاعبو الجيل الحالي للفريق الأحمر خبرة كبيرة في خوض المباريات النهائية خاصة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي حقق الفريق لقبها ثلاث مرات في آخر أربع نسخ للمسابقة.


عدد كبير من لاعبي الأهلي الذين توجوا بلقب المسابقة الإفريقية في العام الماضي على حساب الوداد المغربي، سيتواجدون في تشكيل نادي القرن الإفريقي اليوم، وأبرزهم محمد عبد المنعم صاحب هدف الفوز بلقب نسخة 2023، ورامي ربيعة ومروان عطية ومحمد هاني وبيرسي تاو وحسين الشحات.

وسيفقد الأهلي اليوم أحد أهم لاعبيه خلال الفترة الأخيرة وهو التونسي علي معلول الذي تعرض للإصابة بقطع في وتر أكيلس في لقاء الذهاب أمام الترجي السبت الماضي.

كما اكتملت جاهزية ثنائي الأهلي أحمد عبدالقادر وأحمد نبيل كوكا للتواجد في المباراة، ويفاضل مارسيل كولر المدير الفني للفريق بين أحمد كوكا وكريم فؤاد لشغل الجبهة اليسرى وتعويض غياب علي معلول.