رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بعد تأجيله.. موعد طرح فيلم ”أهل الكهف” بدور السينما

المصير

الأربعاء, 15 مايو, 2024

11:01 ص

تم تحديد موعد عرض فيلم "أهل الكهف" في دور العرض السينمائية الذي انتهى أبطاله من تصويره العام الماضي، وتم تأجيل عرضه حيث من المقرر أن يتم عرضه ضمن موسم أفلام عيد الأضحى 2024.

*أحداث فيلم "أهل الكهف"

تدور أحداث فيلم أهل الكهف حول 3 أشخاص يستيقظون من النوم عقب 300 عام وبالطبع تحدث لهم صدمة من الأشياء التي تغيرت سواء في الأماكن أو الأشخاص، مما يدخلهم في صراع كبير مع أنفسهم، بسبب عدم تقبلهم للحياة بهذا الشكل الجديد، لذلك يقررون العودة من جديد إلى الكهف.

*فريق عمل فيلم "أهل الكهف"

ويُشارك عدد كبير من نجوم الفن في فيلم أهل الكهف، أبرزهم: خالد النبوي، غادة عادل، عبد الرحمن أبو زهرة، مصطفى فهمي، محمد ممدوح، محمد فراج، بيومي فؤاد، أحمد فؤاد سليم، فتحي عبد الوهاب، ريم مصطفى، هاجر أحمد، والعمل من تأليف أيمن بهجت قمر، إخراج عمرو عرفة.

*أسباب تأجيل فيلم أهل الكهف

وتعرض فيلم أهل الكهف، للعديد من الأزمات التي أدت إلى تأجيل عرضه عدة مرات، حيث كان أول توقف هو انتقال إنتاج العمل من منتج إلى منتج آخر، وهذه الأزمة كانت ستُعرض الفيلم لعدم الخروج للنور، حيث حدث نزاع قضائي بين المنتج محمد الرشيدي ومنظم الحفلات وليد منصور بسبب العمل.

*أهل الكهف من المسرح إلى السينما

فيلم أهل الكهف، مأخوذ عن رواية مسرحية من أربع فصول بنفس الإسم للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداث الرواية حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، وهم الوزيران «مشلينيا» و«مرنوش» الهاربان من بطش الملك «ديقيانوس»، وثالثهما هو راعي الغنم «يمليخا» وكلبه «قمطير».