رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رغم تسجيل صلاح لهدف عالمي ، ليفربول يغادر كأس الاتحاد في مباراة مثيرة أمام مانشستر يونايتد

المصير

الأحد, 17 مارس, 2024

08:14 م

ودع فريق ليفربول بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، من الدور ربع النهائي، بعدما تلقى خسارة من منافسه فريق مانشستر يونايتد بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي أقيمت، على استاد أولد ترافورد، ليغادر محمد صلاح بطولة كأس الاتحاد من الدور ربع النهائي.

ليفربول يتقدم بثنائية في الشوط الأول

بدأت أحداث الشوط الأول، بسيطرة من جانب لاعبو فريق مانشستر يونايتد، لكن دون خطورة حقيقية على المرمى تذكر، مع وجود تكتلات دفاعية من جانب فريق ليفربول.

وشكل فريق ليفربول، خطورة حقيقية، على مرمى فريق مان يونايتد، في الدقيقة 5، بعد هجمة مرتدة سريعة، وصلت إلى محمد صلاح، الذي أرسل عرضية، إلى اللاعب دومينيك سوبوسلاي، وسدد سوبوسلاي الكرة وصلت إلى يد الحارس أونانا.

وافتتح نادي مانشستر يونايتد التسجيل في 10، أثر إنطلاق رائعة من اللاعب جارناتشو، وتسديدة قوية تصدى لها الحارس كيليهر، وترتد إلى اللاعب ماكتومناي، الذي سدد الكرة بيمناه داخل الشباك، معلناً أول أهداف اللقاء.


وسيطرة لاعبو ليفربول، على مجريات المباراة، لإدراك هدف التعادل، حتى الدقيقة 38، حيث سجل اللاعب واتارا أندرو، الهدف الأول للريدز، وقام الحكم بإلغائه بداعي التسلل على محمد صلاح.

ونجح فريق ليفربول، في تعديل النتيجة في الدقيقة 44، عن طريق اللاعب أليكسيس ماك أليستر، بعد تمريرة من اللاعب داروين نونيز، وصلت إلى أليستر، المتمركز داخل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة داخل شباك الحارس أونانا.

وأضاف اللاعب محمد صلاح، الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة الثانية، من الوقت بدل الضائع، بعد تسديدة قوية من اللاعب داروين نونيز، وإبعاد من الحارس أونانا، تصل إلى صلاح، الذي سدد الكرة داخل الشباك.

أحداث الشوط الثاني

وسيطر لاعبو ليفربول، على مجريات الشوط الثاني، لكن دون جدوى، مع تكتلات دفاعية من جانب لاعبو مانشستر يونايتد، حتى قام المدرب الألماني يورجن كلوب، في الدقيقة 77، بإجراء تبديلات بخروج كل من، النجم المصري محمد صلاح، وأندرو روبيرتسون، وإشراك كودي جاكبو وكونور برادلي.


وواصل لاعبو ليفربول، الضغط والاستحواذ على مجريات المباراة، لكن دون جدوى، مع وجود تكتلات دفاعية من جانب لاعبو الشياطين الحمر.

وبحلول الدقيقة 87، نجح مانشستر يونايتد، تسجيل هدف التعادل بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى اللاعب أنتوني ماثيوس، الذي سدد الكرة داخل الشباك.

وحرم القائم فريق ليفربول، من تسجيل هدفه الثالث، في الدقيقة 88، بعد تسديدة قوية، من اللاعب هارفي إليوت، لترتطم في القائم الأيمن للحارس أونانا.

وينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، ليتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية لحسم بطاقة التأهل، إلى الدور نصف النهائي.

إليوت يسجل الثالث

نجح اللاعب هارفي إليوت، تسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول الإضافية، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، معلنا عن خامس أهداف اللقاء.

يونايتد يتعادل ويتقدم بهدف قاتل

سجل اللاعب راشفورد، الهدف الثالث لفريقه، في الدقيقة الثامنة من الشوط الثاني الإضافي، لتشهد الدقائق الأخيرة قمة الإثارة بين الفريقين.

ونجح في مانشستر يونايتد، في خطف بطاقة التأهل، بعدما سجل اللاعب أمادو ديالو، الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني الإضافي.

صلاح يسجل رقم قياسي جديد

رفع النجم المصري محمد صلاح، عدد أهدافه، في مرمى فريق مانشستر يونايتد، إلى 13 هدفاً، كأكثر عدد من الأهداف خلال 14 مباراة.