رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

برباعية في شباك لستر سيتي، تشيلسي يحجز مقعده في نصف نهائي كأس الاتحاد

المصير

الأحد, 17 مارس, 2024

04:53 م

تأهل فريق تشيلسي إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما تغلب على منافسه فريق لستر سيتي، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على استاد ستامفورد بريدج.

تشيلسي يحسم الشوط الأول بثنائية نظيفة

وبدأت أحداث الشوط الأول، بسيطرة من لاعبو تشيلسي، لإدراك هدف التقدم، الذي جاء في الدقيقة 12، بعد عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء، استقبلها اللاعب كوكوريلا، بتسديدة داخل شباك الحارس ستولارشيك.

وفي الدقيقة 27، أهدر رحيم ستيرلينج، ركلة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة 27، حيث سدد الكرة في منتصف المرمى، ويتصدى لها الحارس ستولارشيك ببراعة.

وواصل لاعبو تشيلسي، الضغط والاستحواذ، لإدراك الهدف الثاني، حتى جاء في الدقيقة الأولى، من الوقت بدل الضائع، من الشوط الأول، عن طريق اللاعب بالمر، بعد عرضية أرضية من رحيم ستيرلينج.

تشيلسي يخطف بطاقة التأهل في اللحظات الأخيرة

بدأ لاعبو تشيلسي، بضغط وسيطرة، لإضافة المزيد من الأهداف، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، حيث سجل اللاعب أكسيل ديساسي، الهدف الأول لفريق لستر سيتي في الدقيقة51، بالخطأ في مرماه.

وأضاف فريق لستر سيتي، الهدف الثاني في الدقيقة 62، بأقدام ستيفي مافيديدي، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لتسكن شباك الحارس سانشيز.

قمة الإثارة

وشهدت الدقائق المتبقية، قمة الإثارة والمتعة الكروية، حيث احتسب حكم اللقاء، ضربة جزاء لصالح فريق تشيلسي، في الدقيقة 71، والغيت بعد الرجوع إلى تقنية الـ VAR

وجاء الهدف الثالث لفريق تشيلسي، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، في الشوط الثاني، عن طريق اللاعب كارني تشوكويميكا، بعد مجموعة من التمريرات، وصلت إلى كارني تشوكويميكا، الذي أسكنها داخل الشباك.

واستطاع فريق تشيلسي، تسجيل الهدف الرابع في اللحظات الأخيرة، بأقدام اللاعب نوني مادويك، بعد تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، وتنتهي المباراة بفوز البلوز برباعية مقابل هدفين.

تشكيل تشيلسي

حراسة المرمى: سانشيز.

خط الدفاع: جوستو وديساسي وتشالوباه وكوكوريا.

وخط الوسط: كايسيدو وجالاجير وبالمر.

وفي الهجوم: مودريك وجاكسون وسترلينج.

تشكيل لستر سيتي

حراسة المرمى: ستولارشيك.

خط الدفاع: تشودوري وفايس وفاستيرجارد ودويل.

وخط الوسط: نديدي ووينكس وديوسبيري هال.

وفي الهجوم: إسحاقو زمافيديدي وداكا.