رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بهدف الشحات.. الأهلي يتصدر مجموعته بفوزه على ميدياما الغاني

المصير

الجمعة, 23 فبراير, 2024

08:01 م


حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزاً هاماً على نظيره فريق ميدياما الغاني، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب بابا يارا، في مدينة كوماسي بغانا، ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات، ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

بدأ لاعبو فريق ميدياما الغاني، بضغط واستحواذ، على دفاع الأهلي، المتراجع إلى الخلف لتأمين مرماه، من استقبال أي أهداف.

وتألق الحارس مصطفى شوبير، في الدقيقة 11، بعد تصدي رائع للكرة، حيث مر المهاجم تيته من محمد عبد المنعم، وسدد الكرة في منتصف المرمى، ليتصدي لها شوبير ببراعة وإنقاذ مرماه من هدف محقق.

وإهدار اللاعب حسين الشحات أول أهداف الأهلي في الدقيقة 13، بعد هجمة مرتدة سريعة، وصلت إلى الشحات، الذي سدد الكرة بجوار القائم الأيسر بغرابة.


وعاد فريق ميدياما الغاني، للضغط على لاعبو الأهلي، لكن دون خطورة حقيقية تذكر، على مرمى الحارس شوبير، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وسجل اللاعب حسين الشحات الهدف الأول للأهلي، في الدقيقة 48، بعد تمريرة بينية رائعة من اللاعب عمرو السولية، وصلت إلى أنتوني موديست، الذي مرر الكرة إلى الشحات، ليسجل الشحات الكرة على يسار الحارس فيلكس كيي.

وقام مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بإجراء تبديلات في الدقيقة 67، بنزول رامي ربيعة ووسام أبو علي، بدلاً من أنتوني موديست وإمام عاشور.


وحرم القائم الأيسر للحارس مصطفى شوبير، هدف في الدقيقة 71، بعد تسديدة قوية من اللاعب دياويسي تايلور، وترتد مرة أخرى وتبعها اللاعب، لكن يتصدي لها شوبير ببراعة وإنقاذ مرماه من هدف التعادل.

وتعرض اللاعب ياسر إبراهيم، للإصابة في الدقيقة 74، ليقرر مارسيل كولر، بإشراك اللاعب إكرام توفيق بدلاً منه.

وسيطر الأهلي في الدقائق الأخيرة من اللقاء، لكن دون جدوى، مع وجود تكتلات دفاعية من فريق ميدياما الغاني، لينتهي اللقاء بفوز المارد الأحمر بهدف نظيف.


ورفع المارد الأحمر رصيده إلى النقطة التاسعة في صدارة المجموعة الأولى، بينما ظل رصيد ميدياما 4 نقاط، متذيل بهم جدول ترتيب المجموعة.