رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

حتى الشائعات وصلت إلى رفح .. مصدر أمنى ينفى اقتحام فلسطينيين المعبر لقطع المساعدات!

المصير

الجمعة, 16 فبراير, 2024

09:19 م

تفجرت عشرات الأسئلة والشكوك حول اقتحام عدد من المواطنين الفلسطينيين لمعبر رفح، دون الإفصاح عن الأسباب، وتداول معلومات عن اعتداء المواطنين علي سيارات المساعدات.

وكشفت مصادر مطلعة، حقيقة الواقعة، مشيرة إلى أنه لاصحة لما يتم تداوله بشأن هذا الأمر، وأضافت أن الواقعة تتمثل ،في إشعال مجموعة من المواطنين النازحين بجوار ⁧المعبر⁩ البري من الجانب الفلسطيني إطارات السيارات أمام البوابة الرئيسية للمعبر، ثم فتحوا عقب ذلك بوابة المعبر واعتدوا على شاحنات تحمل مساعدات غذائية كانت في طريقها للقطاع.

وعند هذه النقطة، أكد مصدر مسئول في هيئة المعابر والحدود بقطاع غزة أن معبر رفح لم يتم اقتحامه كما تداولته بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعى.

وأوضح المصدر أن تلك الأحداث وقعت شرقي رفح جنوبي قطاع غزة، مشيرا إلى أن بعض النازحين فتحوا بوابة المعبر واعتدوا علي شاحنات المساعدات، وهو ما استدعى إرسال دوريات تابعة للشرطة الفلسطينية لتأمين دخول المساعدات وضبط الوضع الميداني.

وفي سياق متصل،
استقبل ميناء رفح البري بشمال سيناء اليوم 40 مصابًا و37 مرافقًا فلسطينيًا للعلاج بالمستشفيات المصرية، و305 من حملة الإقامات والجنسيات الأجنبية.

كما تم إدخال 80 شاحنة إلي الجانب الفلسطينيين بقطاع غزة تضمنت 75 شاحنة مساعدات متنوعة و5 شاحنات وقود.