رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

التجريح مرفوض ,, رئيس الشيوخ يتحفظ على كلمة أحد النواب

انقذوا السياحة وهاتوا لنا وزير فاهم

المصير

الأحد, 21 يناير, 2024

02:19 م

أثارت كلمة النائب أبوالنجا محرزي، عضو مجلس الشيوخ، تحفظ تحفظ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، التى انتقد فيها وضع السياحة في مصر وقال فيها " الوزارة فشلت فى دورها وأناشد الحكومة: إنقذوا السياحة وهاتوا لنا وزير فاهم في السياحة".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، التي تناقش طلبي مناقشة عامة مقدمين من عضوي المجلس، جيفارا الجافي، وحازم الجندي بشأن التنمية السياحية والترويج السياحي.

واعترض أبو النجا في كلمته على أداء الوزارة، واعتبرها فشلت في مهمتها رغم تمتع مصر بجميع المقومات السياحية، وقال "أناشد الحكومة، إنقذوا السياحة وهاتوا لنا وزير فاهم في السياحة".


وقاطعه رئيس مجلس الشيوخ، المستشار عبد الوهاب عبد الرازق " لا، لا، لا، استخدام هذه العبارات غير منضبطة وغير واقعيًا بالنظر رقميًا لما تلاه الوزير".


واستطرد عبد الرازق قائلا: "لك أن تقول وتصف موضوعيا ما تراه كما ترى، حقك، لكن التجريح مرفوض تمامًا".


وقد قال أحمد عيسى، وزير السياحة، إن الاستراتيجية الوطنية للسياحة التى تم عرضها على رئيس الجمهورية من قبل، تضمنت حلولا لعدد من التحديات التى تواجه السياحة، مشيرا إلى أن صناعة السياحة مثلها مثلها مثل أى صناعة بها معوقات وتحديات.

وأضاف الوزير، أنه تم تحديد عدد من التحديات التي تواجه القطاع، للبدء فى فى حلها، وكان أول تحدى هو عدم كفاية مقاعد الطيران القادمة لمصر، حيث كان فى يوليو 2022 يبلغ عدد مقاعد الطيران القادم من روسيا أقل من 5 آلاف مقعد، وفى 2023 تعدى ذلك الرقم 30 ألف مقعد، متابعا، كان لابد من توفير مقاعد طيران لجذب سياح.