رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مشروبات طبيعية فعالة لعلاج الكحة عند الأطفال

المصير

الإثنين, 15 يناير, 2024

07:55 م

تعتبر الكحة المستمرة من أكثر المشكلات الصحية التي تعاني منها الأمهات في فصل الشتاء، حيث ترتبط دائمًا بالنزلات الشعبية والفيروسات التي تؤثر على الجهاز التنفسي. ويُعد السعال الجاف أكثر أنواع السعال شيوعًا، ويصيب الأطفال وكبار السن بشكل خاص.

وتلجأ الأمهات عادةً إلى الأدوية لتخفيف الكحة، ولكن قد تترك هذه الأدوية آثارًا جانبية على المدى البعيد، لذلك هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تخفيف السعال المستمر وسنتعرف على تلك الطرق خلال السطور التالية.

طرق طبيعية للتخلص من الكحة

ينتشر العديد من الوصفات المنزلية التي تعمل علي علاج السعال المستمر، من خلال تناول المشروبات الدافئة التي تعمل على ترطيب الجسم، مما يساعد في تعزيز صحة جهاز المناعة، وبالتالي زيادة قدرته على محاربة العدوى المسببة للسعال.

مشروب القرنفل

يُعتقد أن القرنفل له العديد من الخصائص التي تجعله فعالًا في علاج السعال المستمر، منها:

  • الخصائص المضادة للالتهابات: تساعد في تقليل الالتهاب في الجهاز التنفسي، ما يساعد في تخفيف السعال.
  • الخصائص المضادة للبكتيريا: تساعد في قتل البكتيريا المسببة للسعال.
  • الخصائص المطهرة: تساعد على تطهير الجهاز التنفسي، ما يساعد في منع انتشار العدوى.

مشروب اليانسون والليمون والعسل

يعتبر مشروب اليانسون والليمون والعسل من المشروبات التقليدية المستخدمة في علاج الكحة منذ قرون. يحتوي اليانسون على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تخفيف التهاب الحلق وتهدئة السعال. والليمون غني بفيتامين سي، وهو عنصر غذائي أساسي يدعم جهاز المناعة ويساعد في محاربة العدوى، والعسل له خصائص مضادة للالتهابات ومطهرة يمكن أن تساعد في تخفيف التهاب الحلق وتهدئة السعال.

مشروب الزنجبيل والليمون

يعتبر مشروب الزنجبيل والليمون من المشروبات التي تساعد على تخفيف أعراض نزلات البرد والإنفلونزا، فهو يساعد على تهدئة التهاب الحلق وتخفيف السعال وتحسين الهضم.