رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”كاف” يقرر رفع قيمة الجوائز المالية لبطولة كأس الأمم الإفريقية

المصير

الخميس, 4 يناير, 2024

04:08 م

محمد ديهوم

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم عن زيادة بنسبة 40% في الجائزة المالية للفائز بكأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها في دولة كوت ديفوار في 13 من الشهر الجاري.

سيحصل الفائز في بطولة كأس الأمم الإفريقية، جائزة مالية قدرها 7 ملايين دولار، بينما صاحب المركز الثاني، سيحصل على جائزة مالية تقدر ب 4 ملايين دولار، وصاحب المركزين المؤهلين إلي دور نصف نهائي، على 2.5 مليون دولار، بينما الفرق المؤهلة إلي الربع النهائي، جائزة مالية قدرها 1.3 مليون دولار.

وقال رئيس "الكاف" باتريس موتسيبي: "لقد حقق "الكاف" تقدمًا كبيرًا خلال العامين الماضيين في زيادة الجوائز المالية لكأس الأمم الأفريقية وجميع المسابقات التي تتبع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

وأضاف رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبر الموقع الرسمي للكاف، "لقد قمنا بزيادة الجائزة المالية للفائز بكأس الأمم الأفريقية إلى 7 ملايين دولار أمريكي، وهي زيادة بنسبة 40% عن الجائزة المالية السابقة لكأس الأمم الأفريقية".

وأكمل حديثه قائلا: “أثق أن جزءًا من أموال الجائزة سيساهم في تطوير كرة القدم وسيفيد جميع العاملين في مجال كرة القدم الإفريقية، فضلاً عن مساعدة الاتحادات الإفريقية.

يذكر أن المنتخب الوطني يقع في المجموعة الثانية والتي تضم كل من: "موزمبيق وغانا والرأس الأخضر"، على أن يفتتح مشواره بالبطولة بلقاء المنتخب الموزمبيقي يوم 14 يناير.