رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”طقس لطيف”

المصير

الثلاثاء, 19 ديسمبر, 2023

11:15 ص

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات الطقس حيث تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى أن الأجواء ستكون باردة في ساعات الصباح الباكر، مع استمرار لطف في درجات الحرارة خلال النهار واستمرار البرودة أثناء الليل.

وأوضحت الهيئة أن الصور الفضائية تظهر ظهور للسحب المنخفضة والمتوسطة على بعض المناطق الشمالية وشمال الوجه البحري، مما يتسبب في سقوط زخات محدودة من الأمطار في بعض المناطق.

وفيما يتعلق باليوم الحالي، تشير التوقعات إلى تشكل الشبورة المائية في الصباح الباكر، وتكون كثيفة أحياناً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية التي تربط بين مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ويتوقع أن يكون الطقس لطيفًا نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومعتدلاً في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يكون باردًا ليلاً في معظم المناطق.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة في اليوم الثلاثاء، فتتراوح في القاهرة ما بين 22 درجة مئوية كحد أقصى و14 درجة مئوية كحد أدنى. في الإسكندرية، من المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى 21 درجة مئوية والصغرى 13 درجة مئوية. في مطروح، يتوقع أن تصل الحرارة العظمى إلى 20 درجة مئوية والصغرى إلى 12 درجة مئوية. أما في سوهاج وقنا وأسوان، فتتراوح درجات الحرارة بين 25 و 27 درجة مئوية كحد أقصى، وبين 12 و 15 درجة مئوية كحد أدنى.