رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

هل تبرع بثروته ولماذا رفض الانجاب وماذا عن ديناته اسرار وحكايات لا تعرفها عن الفنان جميل راتب

المصير

الخميس, 19 سبتمبر, 2024

10:46 ص

كتب احمد حمدي 

امتلك موهبة كبيرة استطاع من خلالها أن يعمل مع كبار النجوم وذلك لأدائه المتميز في الأعمال الفنية التي قدمها خلال مشوار حياته هو الفنان جميل راتب الذي تحل ذكرى وفاته اليوم، والذي افنى حياة للفن .

وقصة حياة الفنان جميل راتب كانت مسار للجدل والحيرة على مدار الاعوام الماضية ، حيث كان شديد الكتمان فلم يكن أحد يعلم سر رفضة للانجاب وهل كان مسحيا ، وهل تبرع بثروته قبل مماته .

يتزامن اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024، الذكرى السادسة على وفاة الفنان جميل راتب، الذي رحل عن عالمنا في 19 سبتمبر 2018 بعد صراع مع المرض.

وكان المثير للجدل دائما لم يعرف أحد ديانته الخقيقية وسر زواجه من امرأة فرنسية مسيحية، ورفضه الإنجاب منها، وهو ما نتعرف عليه خلال السطور التالية:

حياته

ولد الفنان الراحل جميل راتب في القاهرة، في 16 أغسطس 1926، من عائلة مسلمة، وبدأ حياته الفنية عام 1962 في السينما بالمشاركة في فيلم أنا الشرق، وقدم حوالي 67 فيلما، بالإضافة إلى المشاركة في الأعمال الأجنبية والفرنسية، لعل أبرزها لورانس العرب.

ويعد مسلسل "ضمير أبلة حكمت"،. من أهم أعمال الفنان الراحل، بالإضافة إلى الراية البيضاء، وزيزينيا، ويوميات ونيس، والبداية، والكيف، وطيور الظلام.

ويعد الفنان الراحل جميل راتب، من أهم النجوم ممن لهم باع كبير في الوسط الفني المحلي والعالمي، ما بين الدراما والسينما والمسرح.


وفيما يخص السؤال الأهم حول زواجه من الفرنسية التي كانت تعمل بالتمثيل الذي اعتزلته بعد ذلك وتفرغت للعمل كمديرة إنتاج ثم منتجة منفذة ثم مديرة مسرح الشانزليزيه، إلا أنها تعيش في باريس، ورفضه الإنجاب منها.

أكد الراحل في أواخر أيامه، أنه لم يهتم بتكوين عائلة ورفض الإنجاب منها، بسبب رغبتها في أن تكون ديانة الأولاد هي المسيحية وليس الإسلام، ولذلك قرر الانفصال عنها حتى لا يواجه صعوبات في مسألة الإنجاب، وأغلق ملف الزواج، ووجه اهتمامه إلى الفن والسفر لرؤية معالم البلاد واكتشاف عاداتها وتقاليدها، فقد عشق السفر إلى حد الهيام.

وأراد أن ينهي جميل راتب هذا الجدل كاشفاً أنه لم يجبر زوجته على ترك المسيحية، وكان كل منهم يحترم ديانة الآخر، وكان زواجهما ناجحا لعدم وجود مشاكل في التعامل بينهما.

هل جميل راتب تبرع بثروته؟

ويتساءل العديد من المواطنين، لمعرفة حقيقة تبرع الفنان الراحل بثروته بعد وفاته، والتي تقدر بـ 18 مليون جنيه لصالح الأطفال الذين يعانون من مرض السرطان، حيث صرح مدير أعماله هانى التهامى، خلال تصريحات صحفية، بنفي هذه الأخبار المنتشرة على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.