رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الرئيس السيسي يشدد على إرساء مبادئ القانون الدولي وإصلاح النظام المالي العالمي

المصير

الخميس, 12 سبتمبر, 2024

07:12 م

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في الحدث الرئاسي الافتراضي "نداء عالمي لقمة المستقبل"، والذي ناقش تحضيرات الدول لقمة المستقبل المزمع عقدها في الأمم المتحدة يومي 22 و23 سبتمبر الجاري.

 تهدف القمة إلى وضع ميثاق دولي يركز على قضايا التنمية المستدامة، والسلم والأمن الدوليين، والتقدم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

في كلمته، استعرض الرئيس السيسي أهم محاور رؤية مصر تجاه القضايا المطروحة، مشددًا على أهمية إرساء مبادئ القانون الدولي، وإصلاح النظام المالي العالمي، وتعزيز جهود القضاء على الفقر والجوع، إلى جانب حماية الأمن المائي لكافة الدول.

وأشار الرئيس إلى أن قمة المستقبل تأتي في ظل أزمات عالمية متصاعدة على المستويات السياسية والاقتصادية، موضحًا أن التوترات في الشرق الأوسط لها تداعيات سلبية على المجتمع الدولي. ودعا إلى تكاتف الجهود خلال القمة لتحقيق أولويات أساسية، منها الالتزام بميثاق الأمم المتحدة وتعزيز القانون الدولي بدون ازدواجية في المعايير.

كما شدد على ضرورة إصلاح النظام المالي العالمي لتعزيز مشاركة الدول النامية في صنع القرار الاقتصادي، ودعم جهود الأمم المتحدة في الحوكمة الاقتصادية الدولية، مما يساعد دول الجنوب في الحصول على التمويل اللازم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومعالجة أزمة الديون المتفاقمة.